الاستخبارات الفرنسية ترصد التخطيط لاستهداف 7 مواقع حيوية أهمها الدفاع

الجمعة ٢٢ يناير ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٦ مساءً
الاستخبارات الفرنسية ترصد التخطيط لاستهداف 7 مواقع حيوية أهمها الدفاع

قالت إذاعة “فرانس3” الفرنسية اليوم الجمعة: إن هناك العديد من الأماكن الحيوية والمهمة في فرنسا مهددة بهجمات إرهابية؛ كالتفجيرات بالعبوات المفخخة الزمنية أو عن طريق الانتحاريين.
ونقلت الإذاعة التقارير الصادرة عن المخابرات العسكرية الفرنسية أن هناك هجمات إرهابية تم رصد التخطيط لها من قبل مجموعات متطرفة، وتشمل الهجمات سبع منشآت حيوية، على رأسها مطار تولوز، وأن الهجمات مخططة للحدوث بالتزامن.
وقالت الإذاعة الفرنسية: إن التقرير الذي صدر من قِبَل الاستخبارات العسكرية الفرنسية جاء بناء على رصد عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات التي يستخدمها أعضاء الجماعات الإرهابية، عن طريق العمليات الانتحارية وإطلاق النيران وتفخيخ السيارات، أو بطائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات.
وسردت “فرانس3” قائمة الأماكن المستهدفة، وهي: “مقر وزارة الدفاع في باريس”، ومن المقرر الهجوم عليه بطائرة بدون طيار، ومن ضمن الأهداف “جسر سان نازير”، و”مطار تولوز” مستهدف بالتفجيرات الانتحارية وإطلاق النار، و”ميناء مرسيليا فو” بطائرة بدون طيار، واستهداف “مناطق بها غاز وبترول” في ليون بالسيارات المفخخة، و”البرلمان الأوروبي” في ستراسبورج بعمليات إطلاق نار، و”المتحف الأوروبي” في مدينة ليل بالعمليات الانتحارية.