الضمان الصحي يوقف شركة تأمين لمخالفتها النظام واللائحة التنفيذية

الأحد ٣ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٤ مساءً
الضمان الصحي يوقف شركة تأمين لمخالفتها النظام واللائحة التنفيذية

أصدر مجلس الضمان الصحي التعاوني قرارًا بإيقاف شركة تأمين صحي وتجميد نشاطها حيال إصدار أو تجديد وثائق التأمين؛ وذلك لمخالفتها نظام الضمان الصحي ولائحته التنفيذية والوثيقة الموحدة.
وقال الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن سليمان الحسين: إن فرق المتابعة والإشراف الميدانية رصدت بعض المخالفات للنظام، وهو ما دفع إلى إيقاف نشاط التأمين الصحي لتلك الشركة؛ لحماية المؤمَّن لهم من الممارسات غير السليمة التي تنطوي على تجاوزات تُحِدّ من حصول المؤمن لهم على الرعاية الصحية بالشكل المطلوب، لافتًا إلى أن المجلس لن يقوم برفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح أوضاع الشركة وتلتزم بالمعايير والاشتراطات التي تضمن جودة أداء سوق التأمين الصحي التعاوني.
وبيّن “الحسين” أن القرار لا يمس بأي شكل من الأشكال مصالح أصحاب العمل الذين يملكون وثائق تأمين سارية المفعول قبل تاريخ الإيقاف، وهي تضمن تقديم جميع خدمات التأمين المنصوص عليها في الوثيقة الموحدة للمؤمن لهم. وشدد “الحسين” أن على جميع شركات التأمين الصحي التعاوني الالتزام بنظام الضمان الصحي التعاوني ولائحته التنفيذية ووثيقته الموحدة، والتي تضمن حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة، وخصوصًا المؤمن لهم.