بالصور.. أخطر 6 أخطاء يرتكبها مستخدمو الإنترنت

الإثنين ١١ يناير ٢٠١٦ الساعة ١:٢٥ مساءً
بالصور.. أخطر 6 أخطاء يرتكبها مستخدمو الإنترنت

يرتكب مستخدمو الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، أخطاء تُصنف بـ”الخطيرة” على ملفاتهم وحساباتهم، لذا يجب عليهم تفادي ذلك.
وخلال التقرير التالي نستعرض أشد 6 أخطاء وقعاً وفقاً لما عرضته بوابة التقنية بالعربية:
1- كلمات سِر متشابهة: من الضروري تجنب وضع كلمة سر واحدة لجميع حساباتك الشخصية وبريدك الإلكتروني، فعند اختراق حساب واحد تتسبب في سرقة جميع حساباتك واختراقها بشكل كامل وتعريض بياناتك للخطر.
كلمات سِر متشابهة
2- إعدادات الخصوصية: ومن أخطر الأخطاء التي يتم ارتكابها على مواقع التواصل الاجتماعي هو تجاهل إعدادات الخصوصية، وعدم متابعة أحدث التغييرات التي تجريها لمواقع المختلفة لحماية المستخدمين.
إعدادات الخصوصية
3- عدم امتلاك نظام آمن: يتجاهل الكثير من المستخدمين تحديث أنظمة أجهزتهم الذكية سواء أجهزة اللاب توب أو الهواتف، مما يعرضهم لعشرات الثغرات التي قد يستغلها الهاكرز لسرقة البيانات واختراق الأجهزة.
عدم امتلاك نظام آمن
4- الروابط: رغم تحذيرات الخبراء من عدم الضغط على أي رابط غير معروف، إلا أن هناك العشرات من المستخدمين الذين يرتكبون هذا الخطأ؛ مما يتسبب في اختراق حسابك.
الروابط
5- طلبات الصداقة: يعد قبول طلبات الصداقة من أشخاص لا تعرفهم ولا تربطك بهم أي علاقة أمر خطير، حيث تعطيهم الحث والصلاحية لاختراق خصوصيتك ومعرفة معلوماتك الشخصية.

 

طلبات الصداقة
6- مشاركة المعلومات الشخصية: من الأخطاء التي لا يدركها المستخدمون هو مشاركة الكثير من التفاصيل عن حياتهم الشخصية، وطبيعة عملهم ومنزلهم.

مشاركة المعلومات الشخصية