بالصور.. إهمال الطُّرق في #الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن
الأمانة تتهرب من الرد.. والمدني: طلبنا عمل حاجز خرساني

بالصور.. إهمال الطُّرق في #الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن

الساعة 8:59 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
8935
5
طباعة
اهمال الطُّرق في الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن (1)
المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة

ناشد زائرٌ أميرَ منطقة الباحة توجيه المرور والأمانة إنهاء معاملته والتي تسبب إهمال وسائل السلامة في مجرى سيل إلى انقلابه داخل المجرى، ونقله وزوجته في أول أيام زواجهما إلى المستشفى وهم لا يزالون في شهر العسل.
وأشار المواطن إلى أن “المرور لا يزال يتقاعس عن إنهاء معاملته منذ شهر رغم رفع الدفاع المدني بخطاب للأمانة منذ نهاية شهر ربيع الأول ويتضمن تقصير الأمانة في وضع الحواجز الخرسانية والتوصية بذلك”؛ والذي حصلت “المواطن” على نسخة منه.
وقال الزائر ثامر البلوي لـ”المواطن“: “حضرنا من مدينة جدة لقضاء شهر العسل في الباحة، ولكن ما أن وصلنا حتى انقلبت بنا المركبة في مجرى سيل يفتقر للحواجز أو الصبات الخرسانية أو السياج الحديدي في يومٍ شديد الضباب والأمطار، وباشر الموقع الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور والدوريات الأمنية وتم إخراج المركبة من الوادي ونُقلنا للمستشفى”.
وأضاف: “منذ ذلك الوقت وحتى الآن والمرور يرفض إدانة الأمانة أو إعطاءنا تقريراً بالحادث والسبب المؤدي لسقوط المركبة وتقلبها، وإنما يعرضون دوماً ورقة إصلاح ولا يمكن إعطائي غير ذلك وأنه لا يوجد حق للمطالبة لأي جهة، وأن الطريق سليم والخطأ على حد وصف أحد ضباط مرور الباحة -تحتفظ “المواطن” باسمه- من قائد المركبة، إذ إنه ورد في لوائح المرور أنه يجب على القائد تكييف نفسه على الأجواء والظروف المحيطة”.
وتابع ” سُحبت مركبتي ولإفادة المرور أنه لا يوجد لديهم حجز توضع به المركبة، فقد وضعها أحد شباب المنطقة خلف منزله حرصاً عليها من التخريب”.
وناشد العلوي أميرَ الباحة إنصافه والتوجيه بسرعة إنهاء معاملته وتعويضه عن خسائره المالية سواءً في المركبة أو في هذا الوقت الطويل وأنا أتكبد الخسائر من شركات التأجير.
وقال الناطق الإعلامي لمدني الباحة العقيد جمعان دايس الغامدي ” رفعت مديرية الدفاع المدني بالباحة للأمانة بالحادث وبينت فيه أن الحاجز الخراساني الخاص بمجرى الوادي يوازي في ارتفاعه مستوى سطح الأرض في بعض المواقع ويشكل بذلك خطورة على المارة والمركبات ويعرضها لخطر السقوط في هذا المجرى كما وقع سابقاً ”
وأضاف العقيد الغامدي ” طُلب من الأمانة تركيب سياج حديدي فوق حاجز مجرى السيل الخرساني لا يقل عن متر واحد من مستوى سطح الأرض في مواقع الأحياء السكنية والمواقع المحاذية للطرق حماية للأرواح والممتلكات ”
كما بعثت ” المواطن ” باستفسار لصديق الشيخي متحدث أمانة الباحة منذ 8 أيام وبعثت له رسائل تذكير مراراً ولكن لم يصل الرد حتى تاريخه.
أما مدير مرور الباحة العقيد حسين بن أحمد المبارك فقد وعد ” المواطن ” بإنهاء الموضوع من إدارته إن وُجد تأخيراً بالفعل.
من جانبٍ قانوني قال المحامي والمحكم عبدالكريم القاضي ” المسؤولية مباشرة للمسؤول الذي يهمل عمل الاحتياطات اللازمة؛ مما يجعل تركها خطأً فادحاً يتحمل به تبعات مراحله في الوقت اللاحق من أضرار وخسائر مادية أو في الأرواح.
وأضاف ” يصدر في أروقة المحاكم إلزام للبلديات بدفع الديات في مثل هذه القضايا كسوابق قضائية تحمّلهم أثر أعمالهم المخالفة للنظام والإجراءات والعرف المتبع في مثل هذه الاحتياطات، بما يحقق الضرر وإزهاق الأرواح ونحوها، لذا فإن الإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها تجاه الإدارة التي تترك مهامها في أعمال درء المخاطر المحتملة تتمثل في التعويضات التي تصدر بحق المتضرر بكل أشكالها.

اهمال الطُّرق في الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن (1)

اهمال الطُّرق في الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن (3)

اهمال الطُّرق في الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن (2)

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

5 مشاراكات

  1. دايم الى حول اﻻمير مشاري حفظة الله مايخافون الله يفزعون لبعض واﻻمير غاض الطرف عنهم .. ياطويل العمر دايم البيت الى فية داشر يقولون عنة انهم ماتربوا كيف بالبيت الى اغلبة دشير .. يا اميرنا يشهد الله اننا نحبك ولكن ربعك يبيلهم تاديب بدون استثناء .

  2. شاهد عيان العسيري

    الحمدلله على ماكتب الله
    عندما تحدث الحوادث بسبب الإهمال والاستهتار بحياة المواطنين واستنزاف مزانيات تلك المشاريع بدون انشائها بشكل الصحيح تحاسب وتعاقب أين انت يارجل من قوله صلى االله عليه وسلم ( من عمل من كم عملاً فليتقنه )
    لا لا يحاسب ويعاقب من لا يكون اهلن للامانه شارع خلف شارع التمور بوسط المدينه اذهب وترى لاتكن من فئة المطبلين المزمرين وبعدين يامرور الباحه ايش مشكلتكم وقع سيارة بمجري سيل لا يحتوي على حواجز لماذا تتقاعسون الدفاع المدني بين مدي خطورته عجيب جدا

  3. عصام هاني عبد الله الحمصي

    على من يتزوجو بهذه المنطقة أن 1 ـ يذهبو أولاً الى المستشفى لتركيب عيون أضافية وأخذ فيمتها من البلدية عند تقديم فحص الزواج 2 ـ دفع المتسبب لكامل قيمة النقد وتكلفة الزواج 3 ـ تقديم شكوى مكتوبه لولي الأمر .، حلاوة الحياة أن يعيش الإنسان بواقع مراراتها . ( الحمد لله على السلامة ) .

    1. عندما يغيب الأشراف والمسؤول يقع الخطأ وعندما يتحدث المغفل يعطي للتهاون مدي أسأل نفسك يارجل هل هذا يرتضي بمنتصف المدينه شي لا يوصف وخطر محدق علماً بأنهم قامو بوضع سياج بعد حادث ذلك الرجل لماذا التهاون بوسائل السلامه على الرغم من القيم الفلكيه التي تدفع لتلك المشاريع لولا رحمة الله وعنايته لقضي نحبه فأنت يأخي الفاضي مطبل مزمر

    2. شاهد عيان العسيري

      العجيب ان الدفاع المدني بين مدي خطورته لماذا لا يكتب تقرير وقوع سيارة بمجري سيل لا يحتوي على وسائل سلامه اما ان هناك جهات لا يحق لها ان تحاسب ،
      تصرف مزانيات لتلك المشاريع لسالامة المواطن ماهو لتشكيل خطر مثل ما صرح الدفاع المدني يجب ان تتحاسب نحمد الله على سلامة والله ينصره أرواح الناس وممتلكاتهم لا يحق الاستهتار بها والتهاون بها
      اخوي عصام لا تكن مطبل مزمر

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




الوظائف


الرياضه

قد يعجبك ايضاً

الملك ورئيس وزراء ماليزيا يشهدان توقيع 4 مذكرات تفاهم

المواطن – واس بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك