#بحاح : ماضون في إحلال السلام بـ #اليمن

الثلاثاء ١٢ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٤ مساءً
#بحاح : ماضون في إحلال السلام بـ #اليمن

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح أن حكومة بلاده ستمضي في مساعيها لإحلال الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة في المحافظات المحررة من المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية.
وأشار بحاح لدى لقائه الليلة الماضية في مدينة الرياض، سفيري بريطانيا لدى اليمن والمملكة العربية السعودية أدموند فيتون بروان، وسايمون كوليس، والسفيرة البريطانية السابقة لدى اليمن جين ماريوت وعدداً من الدبلوماسيين البريطانيين- إلى أن الحكومة اليمنية الشرعية تسعى لكي يكون العام 2016م عاماً لتمكين الدولة في مختلف القطاعات.
ولفت المسؤول اليمني الانتباه إلى أن حكومته تعي التحديات الكبيرة التي ستواجهها خاصة فيما يتعلق بالجانب الأمني في ظل العدوان الذي تمارسه مليشيا الحوثي وصالح ومختلف الجماعات المتطرفة والإرهابية.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن بحاح بحث مع الدبلوماسيين البريطانيين، مستجدات الأوضاع في اليمن وتطورات الأحداث في مختلف المجالات السياسية والإنسانية والاقتصادية.
وجدد نائب الرئيس اليمني التأكيد بأن المسؤولية المناطة بالسلطات الشرعية صعبة والبلاد تمر بمثل هذه الظروف الاستثنائية، لكنه أوضح أن تلك الصعوبات لن تكون إلا دافعاً لاستمرار السلطات في مساعيها لإحلال السلام والأمن والتنمية.
من جانبهم أكد المسؤولون البريطانيون حرص بلادهم على عودة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق في اليمن.. مثمنين الدور الذي تقوم به القيادة السياسية اليمنية وجميع أعضاء الحكومة الرامية لإنهاء معاناة الشعب اليمني وإعادة الأمن والاستقرار.