بموافقة وزير التعليم.. “فطن” يُطبَّق في المعاهد العلمية لجامعة الإمام

الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠١٦ الساعة ٨:٠٩ صباحاً
بموافقة وزير التعليم.. “فطن” يُطبَّق في المعاهد العلمية لجامعة الإمام

وافق وزير التعليم على تنفيذ برنامج “فطن” في المعاهد العلمية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وإعداد الخبراء في التدريب من منسوبي المعاهد العلمية، ويجري حالياً التنسيق بين برنامج فطن وجامعة الإمام لترتيب تنفيذ البرامج التدريبية والتثقيفية والإعلامية، وتشكيل لجان فطن في المعاهد العلمية لوقاية الطلاب من الانحرافات الفكرية والسلوكية.
وأكد مدير عام برنامج فطن الدكتور ناصر العريني أن البرنامج يسعى لأن يكون استراتيجية وطنية لجيل آمن، موضحاً أنه برنامج وطني يُعنى بتنمية مهارات الطلاب والطالبات الشخصية والاجتماعية، ويسعى من خلال خطته الاستراتيجية، والتدريبية، والإعلامية، لأن يكون الأول وقائياً على المستوى المحلي والإقليمي، إذ يسعى لوقايتهم من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية من خلال تنمية مهاراتهم المختلفة التي تجعلهم قادرين على قيادة ذواتهم بإيجابية، وكذلك تنمية المهارات وصناعة الشغف الإيجابي للنشء.
وأبان العريني أهمية حث البرنامج على الوسطية في المؤسسات التعليمية، بغية الحد من الغلو والتطرف من خلال تعزيز الانتماء الوطني لدى النشء، ورفع العريني شكره وتقديره لوزير الدكتور أحمد العيسى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • mm

    في تعليم جدة عندما تاخذ المعلمه ايجازه ثم تعود يتم نقلها الي مدرسه اخري . نرجوا من معالي الوزير النظر في هذا الامر. فهذا اضر بكثير من المعلماث وفتح الباب للواسطاث.