حرس الحدود: القبض على آسيويين حاولا التسلل بـ #الخفجي

الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٠ مساءً
حرس الحدود: القبض على آسيويين حاولا التسلل بـ #الخفجي

ألقت دوريات حرس الحدود بقطاع محافظة الخفجي على شخصين من جنسية آسيوية، حاولا التسلل مشيًا على اﻷقدام إلى دولة الكويت.

أكد الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية- النقيب عمر بن محمد الأكلبي- لـ”المواطن” أن دوريات حرس الحدود البرية بقطاع الخفجي تمكنت من القبض على شخصين من جنسية آسيوية كانا متجهين لأراضي دولة الكويت الشقيقة سيرًا على الأقدام، في محاولة لعبور الحدود بطريقة غير مشروعة (التسلل).

وأضاف: تم القبض عليهما وإيقافهما، وجرى تفتيشهما ولم يعثر معهما على أي من الممنوعات أو المحرمات، وجرى تحويلهما للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهما.

وقال النقيب “الأكلبي”: إن دوريات حرس الحدود بقطاع حفر الباطن أوقفت 12 شخصًا داخل حرم الحدود بعد تخطيهم الساتر الترابي، حيث تم إيقافهم وتفتيشهم، واتضح أنهم يبحثون عن الفقع “الكمأة”، وجرى إحالتهم لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم وتطبيق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية، والتي تصل عقوبة المخالفة إلى السجن لمدة 30 شهرًا والغرامة إلى 25 ألف ريال أو بهما معًا.

وأكد أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق نظام أمن الحدود بحق كل من يخالف التعليمات بالتواجد داخل حرم الحدود، مشيرًا إلى ضرورة التواصل مع طوارئ حرس الحدود (994) عند أي مشاهدة أو حدث في حينه- لا قدر الله.