حرس الحدود يحذر: السجن والغرامة لمخترقي المناطق الحدودية

الخميس ٧ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٦ مساءً
حرس الحدود يحذر: السجن والغرامة لمخترقي المناطق الحدودية

دعت المديرية العامة لحرس الحدود مرتادي المناطق البرية من المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالأنظمة والتعليمات، التي تمنع الاقتراب من منطقة الحدود الممتدة (وفق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية لعمق 20 كيلومتراً من خط الحدود)، في كل من المنطقة الشرقية (قطاعي حفر الباطن، والخفجي)، ومنطقة الحدود الشمالية بكامل قطاعاتها (الشعبة – رفحاء – العويقيلة – جديدة عرعر – طريف)، ومنطقة الجوف (قطاع الحديثة)، ومنطقة تبوك (قطاعي حالة عمّار وحقل).
وأوضحت المديرية أنها حددت منطقة الحدود من خلال ساتر ترابي ولوحات وعلامات توضيحية لحظر الاقتراب من منطقة الحدود 20 كيلومتراً، ومنع أيّ أشخاص أو مركبات من الاقتراب منها وسيتم تطبيق اللوائح والأنظمة بحق كل من يقترب أو يتجاوز إلى داخل المناطق الحدودية بأيّ صورة كانت ولأيّ غرض.
ولفتت إلى أنها ستطبق العقوبات الواردة في نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية على المخالفين، وهي السجن لمدة 30 شهراً أو الغرامة بـ 25 ألف ريال أو بهما معاً.
وذكرت المديرية العامة لحرس الحدود، أنه رغم التحذيرات السابقة إلا أنها ضبطت مؤخراً عدد من المخالفين في منطقة حرم الحدود رغم وجود سواتر ترابية ولوحات إرشادية تحذرهم من ذلك وإرسال رسائل توعوية نصية، (SMS) وجرى تطبيق العقوبات بحقهم.