محادثات “سعودية تركية” لبناء آلاف الوحدات السكنية على 300 مليون متر

الإثنين ١١ يناير ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٩ صباحاً
محادثات “سعودية تركية” لبناء آلاف الوحدات السكنية على 300 مليون متر

قالت مصادر تركية إن المحادثات التي تجري مع وزارة الإسكان السعودية ومجموعة من الشركات التركية لبناء آلاف الوحدات السكنية في السعودية ، قطعت شوطاً مهماً في تشكيل مجموعة من شركات المقاولات الكبرى لتنفيذ.

ولم تؤكد المصادر ذاتها حجم الصفقة ، إلا أن أنباء ذكرت أنها تصل إلى 240 مليار دولار ، بحسب ما أوردته صحيفة “الحياة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الإسكان السعودية محمد الدغيلبي، عن المحادثات مع شركات تركية “إن الوزارة ستصدر بياناً توضح فيه التفاصيل كافة عن هذا الموضوع”.

وأكدت المصادر التركية أن الشركات تبحث مع المسؤولين السعوديين المشاركة في إنشاء آلاف الوحدات السكنية في المملكة ضمن خطط السعودية الرامية إلى توفير مساكن للمواطنين السعوديين خلال الفترة المقبلة.

وقالت إن هذه المفاوضات استُكمل جزء منها خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسعودية نهاية الشهر الماضي.

وأضافت المفاوضات لا زالت جارية وتأتي ضمن خطط السعودية للبحث عن شركات مقاولات لبناء آلاف الوحدات السكنية.

وكان أصحاب شركات تركية كشفوا أن مسؤولين سعوديين قاموا بزيارتهم العام الماضي للتباحث حول إنشاء نحو مليوني وحدة سكنية في السعودية.

وقال المدير العام لشركة العقارات التركية مراد كوروم، إنهم التقوا مع المسؤولين السعوديين على هامش الزيارة التي أجراها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان إلى السعودية في الـ29 من كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وأضاف في تصريحات صحافية كنا التقينا للمرة الأولى العام الماضي، وبادلونا الزيارة قبل شهرين، وشرحنا لهم عن نظامنا ونموذج عملنا، وعند النظر إلى عدد المساكن المطلوبة، نرى أنهم بحاجة إلى 300 مليون متر مربع من البناء، وهذا يساوي 240 مليار دولار.