هلال #الشرقية يباشر 16 ألف حالة إسعافية في 3 أشهر

الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٥ مساءً
هلال #الشرقية يباشر 16 ألف حالة إسعافية في 3 أشهر

قدّمت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية الخدمة الطبية الإسعافية لـ16068 حالة إسعافية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 1437هـ.

وكشف الناطق اﻹعلامي الرسمي للهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية- فهد الغامدي- لـ”المواطن” منها 3117 لحالات ناتجة عن حوادث مرورية، و211 حالة ناتجة عن حوادث دهس، و4819 لحالات مرضية، و564 لحالات سقوط، وباشرت 51 حالة نتجت عن حرائق، وفيما 22 حالة لإصابات عمل، و5 حالات صعق كهربائي، وحالتَيْ غرق، و5 حالات من انهيار مبانٍ، و6 حالات نتيجة احتجاز وغيرها من الحالات الإسعافية الأخرى.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ9139 حالة، ومن ثم إسعافها للمستشفيات بالمنطقة الشرقية، بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ6929 حالة بالموقع، ولم تسعف للمستشفيات.

وختم “الغامدي”: “نهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين إبلاغ غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي على الرقم 997 عند حدوث أي طارئ لا قدر الله، وعدم تحريك المصابين في الحوادث المرورية حتى وصول الفرق الإسعافية، كما نتمنى منهم التعاون مع المسعفين وإفساح الطريق لهم لمرور سيارات الإسعاف وقت الطوارئ، وعدم التجمهر عند الحوادث؛ حتى لا يتم إعاقتهم عند تقديم الخدمة الطبية الإسعافية والقيام بواجبهم الإنساني”.