وزير خارجية #الإمارات يصفع نظام #إيران من جديد

الخميس ٧ يناير ٢٠١٦ الساعة ١١:١٥ صباحاً
وزير خارجية #الإمارات يصفع نظام #إيران من جديد

صفع وزير خارجية الإمارات الشقيقة “عبدالله بن زايد” دولةَ ملالي إيران بتصريح ناري يكشف حجم مهانة الإنسان في إيران من قبل النظام الدموي فيها.
وغرّد ابن زايد على صورة خبر لإنقاذ قطة أمس الأربعاء في السعودية من بين أسلاك الكهرباء، قائلاً: “في السعودية تُستخدم لإنقاذ الحيوان بينما في إيران تُستخدم لشنق الإنسان” في إشارة لحجم الإعدامات التي تنفّذها دولة إيران بحق مواطنيها بشكل متكرر لشنقهم بالرافعات.
وكان الإمارات استدعت سفيرها من إيران وقلصت العلاقات الدبلوماسية مع طهران في رد على اعتداء الأخيرة على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.
الجدير أن نظام “الملالي” منذ أن أطاح “الخميني” بحكم شاه إيران محمد رضا بهلوي وحتى الآن قد أعدم أكثر من 120 ألف مواطن إيراني؛ أغلبهم من معارضي نظام الحكم؛ بحسب جرافيك معلوماتي نشرته صفحة “إنفوجرافيك السعودية”.
وفي 2015 وحده توقعت منظمات حقوقية دولية -في ظل غياب الشفافية والمعلومات- أن تكون حالات الإعدام في إيران قد بلغت مع نهاية العام المنقضي أكثر من ألف حالة إعدام، ما يفوق كثيراً، بل يزيد على ضعف حالات الإعدام التي نفذتها السلطات الإيرانية عام 2014 بأكمله.

 

تغريدة وزير خارجية الامارات عبدالله بن زايد رافعات السعودية لانقاذ الحيوان ورافعات ايران لشنق الانسان