أكاديمي سعودي يشارك في تحرير كتاب علمي عن الاتجاهات الحديثة في التعلم

الجمعة ٢٩ يناير ٢٠١٦ الساعة ٣:١١ مساءً
أكاديمي سعودي يشارك في تحرير كتاب علمي عن الاتجاهات الحديثة في التعلم

شارك الأكاديمي السعودي الدكتور عجلان بن محمد الشهري- أستاذ التعليم والتقنية المشارك بمعهد الإدارة العامة- في تحرير كتاب علمي في الولايات المتحدة الأمريكية الذي صدر حديثًا عن دار النشر الأمريكية IGI Global.
ويقع الكتاب في (450) صفحة، ويركز الكتاب على الاتجاهات الحديثة في التعلم في مختلف البيئات التعليمية في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، وذلك من خلال التركيز على أهم التوجهات والممارسات الحديثة في أساليب التعلم والمتمثلة في التعلم النشط ونموذج الصف المقلوب في العصر الرقمي.

كتابوقد حمل الكتاب العنوان “Active Learning and the Flipped Classroom Model in the Digital Age”.
وقد تم تنظيم الكتاب في 20 فصلًا. وخصص الفصل الرابع عشر للدكتور عجلان الشهري، الذي تناول فيه توظيف التعلم النشط ونموذج الصف المقلوب في الدول النامية الفرص والتحديات Employing Active Learning and the Flipped Classroom Model in Developing Countries: Opportunities and Challenges.
وشارك في إعداد فصول الكتاب العشرين (38) مشاركًا، يمثلون العديد من البلدان، وهي المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، نيوزيلندا، كندا، أيرلندا، كينيا، تنزانيا، السويد، النيجر، أستراليا. ويُعد هذا الكتاب من المصادر العلمية للمهتمين بالحقل التعليمي والتقنية على حد سواء، وخاصة توظيف أساليب التعلم الحديثة، وكذلك طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا والباحثين والممارسين، والكتاب من تحرير الدكتور Jared Keengwe، وأستاذ التعليم وGrace Onchwari الأستاذ المشارك، ويعملان سويًّا في جامعة شمال داكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.