أبل تسجل نطاقات إنترنت تتعلق بالسيارات.. والشائعات تنطلق

أبل تسجل نطاقات إنترنت تتعلق بالسيارات.. والشائعات تنطلق

الساعة 10:42 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
5040
0
طباعة
آبل
المواطن-نت

  ......       

كشف النقاب مؤخرا عن قيام شركة أبل الأميركية الشهيرة، بتسجيل 3 نطاقات شبكية جديدة تتعلق بالسيارات، الأمر الذي تسبب بانتشار سريع وهائل للشائعات بشأن احتمال الكشف عن سيارة أبل من دون سائق.
أما النطاقات الثلاث التي سجلتها الشركة فهي “أبل دوت كار” و”أبل دوت أوتو” و”أبل دوت كارز”، وفقا لما ذكرته مواقع إخبارية متخصصة على الإنترنت.
وانتشرت شائعات سريعا تفيد بأن الشركة على وشك إطلاق سيارتها الخاصة من دون سائق، في حين قالت شائعات أخرى أن هناك احتمالا بأن الشركة تسعى فقط لمنع آخرين من تسجيل هذه النطاقات، واستبقت ذلك بتسجيل هذه النطاقات.
وتفيد شائعات أخرى بأن سيارة أبل ستطرح في الأسواق أوائل عام 2019، غير أن التشريعات المتعلقة بالسلامة والأمان والاختبارات تعني أن على الشركة الكشف عن السيارة والإعلان عنها قبل وقت طويل من طرحها بالأسواق.
وتتعرض أبل لمنافسة قوية من شركة غوغل، التي عقدت اجتماعات سرية مع الحكومة البريطانية بشأن آفاق إطلاق سيارات من دون سائقين في بريطانيا، بحسب صحيفة “تليغراف” البريطانية.
يشار إلى أن مؤسس أبل الراحل ستيف جوبز كان قد فكر في تصميم سيارة أبل في فترة تعود إلى العام 2008.
وهذه ليست المرة الأولى التي تنطلق فيها شائعات بشأن سيارة أبل، إذ تحدثت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية في وقت سابق عن “عزم أبل تصنيع سيارة كهربائية”، مشيرة إلى أن الشركة ستبدأ بتنفيذ هذا المشروع مطلع عام 2019.
غير أن أبل رفضت التعقيب على مثل هذه الأنباء وفق وكالة “أسوشيتد برس”.
لكن الصحيفة قالت إن أبل “وضعت جدولا زمنيا للمشروع” الذي أطلقت عليه “تيتان” ويتضمن تطوير سيارة كهربائية.


قد يعجبك ايضاً

أبل تقرر تقليل إنتاج آيفون 7 بعد انخفاض الإقبال عليه

سلط تقرير جديد لموقع Digitimes الأمريكى الضوء على