#أمريكا تتحدى #بكين في بحر #الصين الجنوبي
لإظهار أن بإمكانها الإبحار في المياه الدولية كما تشاء

#أمريكا تتحدى #بكين في بحر #الصين الجنوبي

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5210
0
طباعة
أمريكا تتحدى #بكين في بحر #الصين الجنوبي
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها: إن الصين اتهمت، اليوم السبت، البحرية الأمريكية بانتهاك قوانينها، بعد إرسال سفينة حربية في محيط جزيرة، تَدّعي بكين ملكيتها لها في بحر الصين الجنوبي؛ وذلك بعدما أعلن البنتاجون أن سفينة حربية نفّذت عملية حرية ملاحة هناك.
وأشارت الصحيفة إلى أن المدمرة الأمريكية دخلت مياه جزيرة “تريتون” في سلسلة جزر “باراسيل”، اليوم السبت، دون إخطار الصين؛ وذلك في إجراء يهدف لتحدي ادعاء الصين ودولتين أخريين ملكيتهم للجزيرة.
وتحدثت الصحيفة عن أن فيتنام وتايوان ادعتا كذلك ملكيتهما للجزيرة، ومع ذلك فإن العملية البحرية الأمريكية بدت موجهة للصين.
ونقلت عن متحدث باسم البنتاجون، أن الهدف من العملية هو إرسال رسالة للصين وتايوان وفيتنام، بأن محاولاتهم فرض قيود على حرية الملاحة عبر طلبهم من الدول الأخرى تقديم طلب قبل دخول المياه المحيطة بالجزيرة، غير مقبول وفقاً للقانون الدولي.
وذكرت الصحيفة أن تلك العملية الأمريكية هي الثانية منذ أكتوبر الماضي، عندما قامت مدمرة أمريكية بالإبحار في محيط جزيرة “سوبي ريف”، وهي واحدة من ضمن سبع جزر صناعية بنتها الصين في بحر الصين الجنوبي، وليست بعيدة عن الفلبين.
كانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد حذّرت الصين من أنها ستتحدى ادعاء بكين بأن معظم بحر الصين الجنوبي تابع للسيادة الصينية.
وأشارت إلى أن عمليات حرية الملاحة، تهدف لإظهار أن السفن الحربية الأمريكية بإمكانها الإبحار في المياه الدولية في أي وقت كما تشاء.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان