أمريكا تحذر الصين بشأن كوريا الشمالية

أمريكا تحذر الصين بشأن كوريا الشمالية

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3580
0
طباعة
أمريكا تحذر الصين بشأن كوريا الشمالية
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها: إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حذر- اليوم الأربعاء- من أن الصين إذا فشلت في فعل المزيد لكبح القدرات النووية لكوريا الشمالية، فإن واشنطن ستتخذ خطوات عارضتها الصين بقوة؛ كنشر أنظمة دفاعية لحماية حلفاء الولايات المتحدة في آسيا.

وأشار “كيري” إلى أن ما يحدث من قبل كوريا الشمالية يمثّل تهديدًا ينبغي أن تتعامل معه واشنطن على محمل الجد جدًّا، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الصيني تناول فيه تنامي الترسانة النووية الكورية الشمالية.

وأكد “كيري” على أن الولايات المتحدة ستتخذ كل الخطوات اللازمة لحماية شعبها وحلفائها، مضيفًا أنه لا يريد تصعيد التوترات الأمنية، لكنه أشار إلى أن بلاده لن تستبعد أي خيارات.

وذكرت الصحيفة أن “كيري” اعتمد تلك اللهجة القوية بعد نحو خمس ساعات من المحادثات مع نظيره الصينيـ والتي طغت عليها كوريا الشمالية وما ينبغي على الولايات المتحدة والصين فعله حيال ذلك في ضوء رابع تجربة نووية كورية.

وتحدثت الصحيفة عن أن “كيري” كان يشير إلى إرسال منظومة دفاع صاروخي إلى كوريا الجنوبية، والتي جرت مناقشتها لبعض الوقت، إلا أن كوريا الجنوبية حليفة الولايات المتحدة قاومت الفكرة؛ بسبب معارضة الصين.

وأضافت أنه وبعد التجربة النووية لكوريا الشمالية في 6 يناير الجاري أعلنت رئيسة كوريا الجنوبية عن أنها ستدرس فكرة القبول بالمنظومة الدفاعية الصاروخية لمواجهة تنامي التهديد النووي والصاروخي من قبل كوريا الشمالية.​


قد يعجبك ايضاً

أمريكا تستعد لمواجهة روسيا “إلكترونيًّا”

المواطن – وكالات قالت مجلة “The National Interest”: