أمير عسير يترأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسة
اللواء الحارثي: تم مناقشة خطط الجهات الحكومية في مواجهة السيول

أمير عسير يترأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسة

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3720
0
طباعة
أمير عسير يترأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسة
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير رئيس، اجتماع اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة؛ وذلك صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بالإمارة، وبحضور مديري الجهات الحكومية المعنية أعضاء اللجنة بالمنطقة.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء/ صالح بن منسي الحارثي عقب الاجتماع، أنه تم عرض ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال؛

حيث تَرَكّز المحور الأول على: مناقشة خطط الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ مهام وتدابير الدفاع المدني لمواجهة حالات السيول المعتمدة من قِبَل سمو أمير المنطقة.

المحور الثاني: جاهزية إمكانيات الجهات الحكومية ذات العلاقة لمواجهة مخاطر السيول.

أما المحور الثالث فقد جاء متضمناً استعراضاً لمخاطر السيول والأمطار على ضوء التقرير المُعَدّ من قِبَل الدفاع المدني؛ من خلال عرض مرئي متكامل مدعم بالصور (الفوتوغرافية) ومقاطع الفيديو من واقع الرصد الميداني.

فيما جاء المحور الرابع: لمناقشة التوصية الخاصة بمعالجة أوضاع الآبار، والواردة بمحضر اللجنة الرئيسة لعام 1435هـ، واستعراض التوصيات المنبثقة من اجتماع اللجنة المنعقد عام 1436هـ، وما تم تنفيذه وما لم ينفذ من توصيات وأسباب عدم التنفيذ، والاتفاق على أسلوب العمل القادم، والذي يهدف في المقام الأول إلى سلامة الأرواح والممتلكات.

وأضاف اللواء “الحارثي” أن الاجتماع خلُص إلى عدد من التوصيات تَمَثّلت في:

1) تقوم كل جهة بالتأكد من جاهزية إمكانياتها، وتكوين فِرَق طوارئ للتدخل المباشر في الحوادث متى تطلب الموقف ذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني.

2) تكليف فِرَق الطوارئ في الإدارات ذات العلاقة، بمتابعة الأوضاع ميدانياً أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والسيول بكل المحافظات؛ وخاصة في أماكن تجمعات المياه والمزلقانات، والتأكيد على مقاولي الصيانة بالتواجد ومباشرة أي حالة تستدعي التدخل الفوري.

3) مباشرة المنسقين من جميع الجهات الحكومية وأعضاء اللجان الفورية بغرفة عمليات التنسيق بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة وإداراتها بالمحافظات، وإعطائهم الصلاحية اللازمة لمواجهة ما يتطلبه الموقف.

أمير عسير يترأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسة2 أمير عسير يترأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسة أمير عسير يترأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسة1

 


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك