أهالي ثريبان يعانون من نقص الأطباء بطوارئ المستشفى العام
المتحمي: عدد الأطباء المناوبين تم وضعه بما يتوافق مع عدد الأسرّة

أهالي ثريبان يعانون من نقص الأطباء بطوارئ المستشفى العام

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4070
0
طباعة
مستشفى ثريبان
المواطن- عبدالله النخالي- العُرضيات

  ......       

يشكل نقص الكوادر الطبية شكوى مشتركة بين مراجعي أقسام الطوارئ بمستشفى ثريبان العام، وأظهر عدد منهم تذمره واستياءه من الوضع الراهن لقسم الطوارئ بالمستشفى، ومكوثهم وقتًا طويلًا لحين دخولهم على الطبيب.

وطالبوا بإيجاد حلول جذرية لمشكلة نقص الكوادر الطبية والتي تؤدي إلى طول فترة الانتظار؛ مما يؤدي إلى تفاقم الحالة الصحية للمريض.

“المواطن” تواصلت مع المتحدث الإعلامي بالشؤون الصحية بالقنفذة الأستاذ إبراهيم المتحمي، وأوضح أن قسم الطوارئ بمستشفى ثريبان العام يستقبل ما بين 250- 300 حالة يوميًّا، حيث يغطي كل مناوبة (طبيب طوارئ مقيم- طبيب أطفال مقيم- طبيب باطنية- طبيب عظام مقيم- طبيبة طوارئ مقيمة).

وأضاف: عند دخول المريض يتم تحويله لغرفة الفرز لأخذ المؤشرات الحيوية وسؤاله عن أعراض المرض، وبناءً على الكشف الأولي يقرر الطبيب عرض الحالة على الطبيب المختص في حال وجوب الاستشارة ومتابعة العلاج؛ حسب ما يقرر الطبيب المختص.

وذكر أن المستشفى له معيار في عدد الأطباء؛ لكونه يحتوي على 50 سريرًا حسب تصميم وزارة الصحة، ويؤخذ بعين الاعتبار الحالات الطارئة وحالات الحوادث وغيرها وتقديمها كأولوية.

وبيّن أن المستشفى يحتوي على ثلاثة أسرّة بقسم طوارئ الرجال، وغرفة استقبال حوادث وغرفة إنعاش قلبي، بالإضافة إلى خمسة أسرة في قسم النساء؛ لذا فإن عدد الأطباء المناوبين حسب الجداول تم وضعها بما يتوافق مع المستشفيات ذات الـ50 سريرًا.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفلة تفيق من غيبوبة بعد فقدان الأطباء الأمل في شفائها