أهالي عتود الخميس: نطالب بوقف مشروع خدمة سيارات يهدد سلامتنا
اتهموا صاحبه أنه يبني على مساحة مخالفة لكل الأنظمة

أهالي عتود الخميس: نطالب بوقف مشروع خدمة سيارات يهدد سلامتنا

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9255
0
طباعة
سكان  مخطط عتود بخميس مشيط يطالبون  بايقاف انشاء مشروع خدمة سيارات (2)
المواطن - سعيد آل هطلاء - خميس مشيط

  ......       

شكا سكان مخطط عتود 1 بخميس مشيط من بدء إقامة مركز لخدمة السيارات بين مساكن العائلات والشقق الفندقية على شارع الأربعين مقابل قاعة المملكة بصورة مخالفة لأنظمة الإنشاءات والارتدادات.
وفي رسالة تلقتها “المواطن” قال الأهالي: “أنشأ أحد المنفذين من القطاع الخاص مدعوماً بعلاقاته المختلفة “بنشراً لتغيير الزيوت” ملحقاً بمركز تلميع في مساحة لا تتجاوز 200م، فيما أن النظام لا يسمح دون 2500م وألحق به دوراً ثانياً ليكون مقهى بإنشاءات مخالفة للنظام من الشيكو الخطير، في مخالفات صارخة لاشتراطات الأمن والسلامة على مرتاديه وعلى سكن العائلات المجاورة”.
وأضاف الأهالي: “وفي ظل صمت مطبق من قسم الرقابة ببلدية خميس مشيط خرج عن حدود الصك لينشئ درجاً خارجياً لسكن العمال على الشارع الخلفي مغطى بالشيكو وبطريقة بدائية ومخالفة وفيها تعدٍّ واضح على الشارع”.
وتابعوا: “كما أنشأ سكناً للعمال يفتح بابه على الشارع الخلفي بين مساكن العائلات، وحيث إن النظام لا يسمح بافتتاح مراكز خدمة السيارات داخل مساكن الأهالي وعلى مساحات محدودة دون 2500م ولا يسمح بالدور الثاني نهائياً ويلزم المستثمر بالارتدادات النظامية ومواقف للسيارات؛ كما يمنع النظام سكن العمال في موقع العمل وبين سكن العائلات، ويمنع كذلك افتتاح المقاهي العامة بهذه الصورة؛ كما تضع البلديات والدفاع المدني اشتراطات السلامة في المقام الأول إلا أن نفوذ المستثمر وعلاقاته مكنته من ارتكاب كل تلك المخالفات دون أي حسيب ولا رقيب”.
وأوضح الأهالي أنه كانت هناك الشكوى برقم 28458 في 1437/3/5 وتحولت لإدارة الرقابة الشاملة ولم يتم إيقاف كل تلك المخالفات؛ وناشد السكان أمير منطقة عسير بتوجيه سموه الجهات المعنية لإزالة الضرر عنها وهم في ظل حكومة الحزم والعزم”.

سكان مخطط عتود بخميس مشيط يطالبون بايقاف انشاء مشروع خدمة سيارات (1)

سكان مخطط عتود بخميس مشيط يطالبون بايقاف انشاء مشروع خدمة سيارات (4)

سكان مخطط عتود بخميس مشيط يطالبون بايقاف انشاء مشروع خدمة سيارات (3)

سكان مخطط عتود بخميس مشيط يطالبون بايقاف انشاء مشروع خدمة سيارات (5)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين