أهالي يبس القرن: الطرق تحول مجرى السيل نحو قريتنا.. أنقذونا
قالوا: هذه العبارات النهائية قد تؤدي إلى كارثة حقيقية في المستقبل

أهالي يبس القرن: الطرق تحول مجرى السيل نحو قريتنا.. أنقذونا

الساعة 11:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5995
5
طباعة
عبارات تهدد حياة سكان يبس القرن
المواطن- ماجد الزبيدي- القنفذة

  ......       

اشتكى أهالي سكان قرية يبس القرن، التابعة لمحافظة القنفذة المجاورة لمركز يبس التابع لمحافظة المخواة، من اعتماد طريق جديد من الجهة الشرقية للقرية، والذي يحتوي على عدد من العبارات التي تشكل خطرًا على سكان القرية؛ بسبب تحويلها لمجرى سيل الوادي باتجاه أهالي القرية المكشوفة تمامًا، والذي قد يؤدي إلى كارثة حقيقية في المستقبل، مهددًا حياتهم وحياة أبنائهم لا قدّر الله.

وذكر المواطن أحمد إبراهيم النشيري لـ“المواطن” أن تحويل مجرى السيل بوضع تلك العبارات التي لم يتم تركيبها بشكل نهائي إلى الآن أصبح أمرًا يقلق أهالي القرية، لافتًا إلى أن أهالي القرية لا يمانعون هذا المشروع الخدمي، بقدر ما يتخوفون من نهاية تلك العبارات الخطيرة التي تفتقر إلى أدنى مقومات السلامة.

وأضاف: تم رفع شكوى لإمارة منطقة الباحة وفرع وزارة المواصلات؛ لتشكيل لجنة للوقوف على هذا المشروع الذي يهدد حياة مئات البشر. مناشدًا المسؤولين عن المشروع تشكيل لجنة هندسية عاجلة قبل إنهاء المشروع؛ للتأكد من وضع العبارات في المسار الصحيح لها، ورفع الضرر الذي قد تتسبب به على منازلهم وقريتهم.

من جهتها تواصلت “المواطن” مع مدير عام الطرق بمنطقة الباحة المهندس جمعان شلاش يوم الخميس الماضي، وطرحت عليه استفسارات ومطالب أهالي القرية، ووعد حينها بالرد بتقرير مفصل عن ذلك إلا أن ذلك لم يتم حتى الآن.


قد يعجبك ايضاً

تدشين مركز دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بـ”الوجه”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استكمالا