إبراهيم نسيب: شجاعة وزير الصحة تؤكد أننا في الطريق الصحيح
دعا لاستثمار ما قام به الفالح للارتقاء بالمنظومة والخدمات الصحية

إبراهيم نسيب: شجاعة وزير الصحة تؤكد أننا في الطريق الصحيح

الساعة 2:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8030
1
طباعة
إبراهيم-علي-نسيب
المواطن- جدة

  ......       

أعرب الكاتب السعودي إبراهيم علي نسيب عن سعادته بشجاعة وزير الصحة الدكتور خالد الفالح، واعترافه بتحمله الخطأ الذي وقع بمستشفى جازان العام.
وقال “نسيب”: “موقف وزير الصحة أكد لي أننا نتحرك بقوة تجاه “الصح” الذي نريده أن يصنع للوطن النجاح؛ لا سيما والشجاعة عمل رائع يدفع بك نحو الإنسانية، والإنسان هو الثروة الحقيقية للوطن.. وكوننا نعترف بالتقصير ونتحدث عنه أمام الملأ وبكل شفافية فذلك يعني أننا في المستقبل القريب سوف نصنع المنجزات الصحية الضخمة التي تديرها عقول أبنائنا”.
وتَطَرّق الكاتب في مقاله المنشور، اليوم الأحد بصحيفة “المدينة”، إلى مأساة حريق مستشفى جازان العام قائلاً: “أريد أن أتحدث عن جازان وعن فقد الأرواح، وتعب الجرحى، وألم الوطن كله معها، والذي بكى وغرد وكتب وأنشد الحزن في قصائد مرة ليثبت للعالم كله أننا معاً في وطن واحد نبكي معاً، نفرح معاً”.
وتابع الكاتب الصحفي: “ولأن للشجاعة قيمة في كل مكان وخاصة في وزارة الصحة التي يحتاجها المواطن المألوم، ويتمنى استثمارها في مراجعة كل الأخطاء التي أزعجت المرضى، ونعلم عنهم الكثير والكثير الذي يعانيه بعضهم من سوء التقدير والتهميش الذي بات قضيتهم المزعجة، وهم يستحقون منا كل التقدير”.
وأعرب “نسيب” عن أمله بعد انتهاء كارثة مستشفى جازان أن “تسير الأمور للأحسن؛ فرُبّ ضارة نافعة ورب خطأ يغير كل حياتك للأفضل والأجمل، وهو ما يهمنا، وقبله محاسبة مَن أخطأ والتشهير به ليكون عبرة لغيره؛ وهنا يكون استثمار الشجاعة في التخلص من كل أخطائنا للأبد، ومن ثم مراجعة بعض قرارات التغيير السابقة التي ربما قست على بعض مديري عموم المناطق وعاقبتهم بالإقصاء وهم يستحقون البقاء؛ لأنهم أكفاء ومخلصون جداً ومحسنون لله ثم الوطن”.
واختتم مقاله بالتأكيد على أننا “نستطيع أن نصنع من بكاء جازان حياة ومنجزات ضخمة تحقق للمواطن السعادة في وطنه الذي يهتم به، وصحته، وحياته. وقبل أن أختم أقولها بصراحة أعجبتني شجاعة وزير الصحة”.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير