إدانة عربية لـ #تفجير_الأحساء الإرهابي : عمل خسيس

إدانة عربية لـ #تفجير_الأحساء الإرهابي : عمل خسيس

الساعة 6:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8540
0
طباعة
تفجير الاحساء
المواطن- واس

  ......       

أدانت دول ومؤسسات وهيئات عامة، الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجداً بالأحساء، اليوم الجمعة؛ معربين عن بالغ التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وذويهم.

وأعلنت دولة البحرين إدانتها الشديدة لهذا الاعتداء الإرهابي الغاشم؛ مقدمة تعزيتها لأهالي الضحايا؛ معربة عن أسمى أمانيها بالشفاء العاجل للمصابين؛ مؤكدة أنها جريمة نكراء لا تمُتّ لأي دين بصلة، وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

كما عبّرت الكويت عن استنكارها وإدانتها الشديدة لحادث التفجير الذي وقع في ساحة مسجد الرضا بالأحساء؛ مشيرة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وكل القيم الإنسانية.

وأكدت الكويت وقوفها وتعاطفها التام مع المملكة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها؛ مجددة التأكيد على موقفها الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، وتعاونها مع المجتمع الدولي للقضاء عليه.

وأدانت الحكومة الأردنية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً في الأحساء، وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني: إن الهجوم الإجرامي الذي استهدف الأبرياء في مسجد الإمام الرضا يُثبت مجدداً أن الإرهاب الأعمى لا يستثني أحداً، ويستهدف الجميع.

أما في قطر؛ فأكدت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، أن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع كل القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والديانات السماوية؛ معربة عن ثقتها في قدرة الأجهزة الأمنية بالمملكة على رصد وإبطال مثل هذه الأعمال الإجرامية وتقديم المجرمين للعدالة؛ مؤكدة تأييدها لما ستقوم به المملكة من إجراءات ضد الإرهاب.

من جهته، أدان عميد السلك الدبلوماسي سفير جيبوتي لدى المملكة، ضياء الدين سعيد بامخرمة، الاعتداءَ على مسجد الرضا في الأحساء اليوم.

وأعلن “بامخرمة” تضامن بلاده مع المملكة ضد هذا العمل، ووصفه بالإجرامي. وقال: “إن سفك الدماء في بيوت الله جريمة نكراء لا يمُت فاعلها للإسلام بصلة”؛ مشيداً بيقظة رجال الأمن.

وفي مصر أدان الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية- قيام متطرفين بعملية إرهابية استهدفت تفجير مسجد الإمام الرضا بمنطقة محاسن بالأحساء بالسعودية، أعقبه إطلاق نار؛ مما أسفر عن وفاة ثلاثة وإصابة 7 حتى الآن.

من جانبها، استنكرت هيئة كبار العلماء هذا الفعل الإرهابي وقالت في بيان لها: “ندين الحادث الارهابي الذي وقع اليوم في محافظة الأحساء واستهدف المصلين”.

كما ندد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعمل الإرهابي الذي وقع عند أحد مساجد محافظة الأحساء.


قد يعجبك ايضاً

الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد   تنطلق بعد غد