إصدار هاتفي Vivo 5 وVivo XL لشركة BLU

السبت ٩ يناير ٢٠١٦ الساعة ٨:١٣ مساءً
إصدار هاتفي Vivo 5 وVivo XL لشركة BLU

قامت شركة BLU لصناعة الهواتف الذكية، والتي يقع مقرها في ولاية فلوريدا الأمريكية، بكشف النقاب عن اثنين من أحدث هواتفها المحمولة الذكية Vivo 5 وVivo XL، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016.
وتقوم الشركة الأمريكية بإنتاج الهواتف الذكية التي تتميز بسعر منخفض، وتحظى هواتف فئة Vivo بالشعبية ضمن الأسواق، وتأتي الهواتف الجديدة بشاشة من نوع سوبر أموليد، ومعالجات من شركة ميدياتيك ثمانية الأنوية، وتم تصميم جسم الهاتف من المعدن.
BLU Vivo 5
يُعتبر هاتف Vivo 5 هو الجيل الخامس في سلسلة هواتف Vivo، ويملك الهاتف شاشة من قياس 5.5 إنش من نوع سوبر أموليد مع دقة شاشة تبلغ 1280×720 بيكسل.
ويعمل الهاتف بواسطة معالج ثماني الأنوية من شركة ميدياتيك من نوع MediaTek 6753 بتردد 1.3 جيجا هيرتز، وشريحة رسوميات من نوع MALI-T720، مع امتلاكه 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
ويحوي الهاتف مساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيجا بايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، وبطارية سعة 3.150 ميلي أمبير.
ويعمل كلا الهاتفين بواسطة نظام التشغيل أندرويد 5.1 لوليبوب، وتقول شركة BLU بأن لديها خططًا في المستقبل القريب لترقية كلا الهاتفين Vivo 5 وVivo XL إلى أحدث نسخة من نظام أندرويد 6.0 مارشميلو.
ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G/LTE، وقادر على تشغيل بطاقتي سيم معًا SIM، ويأتي الهاتف بخيارين من ناحية الألوان إما الأبيض الفضي أو الذهبي الغامق، وسيكون الهاتف متوفرًا للشراء خلال شهر فبراير، وبسعر يبلغ حوالي 200 دولار.
BLU Vivo XL
تُعتبر الاختلافات الرئيسية بين هاتفي Vivo 5 وVivo XL هي مواد التصنيع وخيارات الذاكرة، وتتطابق بقية المواصفات تقريبًا بين الهاتفين.
ويملك الهاتف شاشة من قياس 5.5 إنش من نوع سوبر أموليد مع دقة شاشة تبلغ 1280×720 بيكسل، ويأتي الهاتف بأربعة خيارات من ناحية الألوان؛ هي الذهبي السائل والكروم الفضي والأزرق الغامق والذهبي الوردي.
ويعمل الهاتف بواسطة معالج ثماني الأنوية من شركة ميدياتيك من نوع MediaTek 6753 بتردد 1.3 جيجا هيرتز، وشريحة رسوميات من نوع MALI-T720، مع امتلاكه 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
ويحوي الهاتف مساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجا بايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، وبطارية سعة 3.150 ميلي أمبير.
ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G/LTE، وقادر على تشغيل بطاقتي سيم معًا SIM، وسيكون الهاتف متوفرًا للشراء خلال شهر يناير، وبسعر يبلغ حوالي 150 دولارًا.