إعلان الفائزين بجوائز #حواركم للأفلام القصيرة نهاية الشهر الجاري
أعلن مركز الملك عبدالعزيز للحوار أن قيمتها تبلغ 150 ألف ريال

إعلان الفائزين بجوائز #حواركم للأفلام القصيرة نهاية الشهر الجاري

الساعة 11:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3090
0
طباعة
مسابقة حواركم للافلام القصيرة
المواطن - الرياض

  ......       

أكد مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أن اللجنة المشرفة على مسابقة “حواركم” للأفلام القصيرة قد حدّدت موعد حفل إعلان وتوزيع جوائز الفائزين بالمراكز الخمس الأولى يوم الاثنين 29 ربيع الآخر الموافق 8 فبراير المقبل.
وأوضح المركز أن عدد الأفلام التي شاركت في المسابقة منذ إطلاقها وحتى تاريخ انتهائها بلغ (124) فيلماً، تتناول مواضيع الحوار واللحمة الوطنية ومواجهة التطرف والتعصب بجميع أشكاله.
وتضمنت الأفلام المشاركة، والتي تتراوح مدتها ما بين (2 – 5) دقائق سيناريوهات وقصصاً مختلفة تنوعت ما بين الإنتاج‏ المبدع والمحترف، والمحاولات المتواضعة الجيدة الملهمة لأعمال أفضل وأكبر مستوى في المستقبل، وعبّر المشاركون من خلالها عن أفكار متنوعة تدعو في مجملها إلى ثقافة التسامح والتعايش وتكريس الوحدة الوطنية ورفض خطابات ترويج ثقافة التطرف والتعصب في المجتمع.
وأوضح عضو لجنة تحكيم المسابقة ومخرج برامج اليوتيوب مالك العنقري أن مسابقة “حواركم” استقطبت عدداً من المبدعين من خلال مشاركاتهم في تصميم وإنتاج‏ أعمال مرئية عرضت جميعها على اليوتيوب، وأشار العنقري إلى أن بعض الأفلام المشاركة لم تصل إلى المستوى المطلوب إلا أنها عبّرت عن محاولات جادة تمثل خطوة أولى ضرورية للتعبير عن الأفكار والرؤى التي يمكن تحسينها وتطويرها مستقبلاً لتكون أعمالاً مرئية جيدة، مضيفاً في الوقت نفسه أن المشاركات تضمنت أفلاماً أخرى رائعة وملهمة جعلت من المسابقة خطوة مهمة لاستشراف الأفكار والتطلعات تجاه قضايا المجتمع المصيرية ومحاكاتها عبر سيناريوهات ومواضيع الحوار والتعايش والوحدة الوطنية.
وجاءت فكرة مسابقة “حواركم” للأفلام القصيرة لتعكس الجهود المستمرة التي يقوم فيها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لإشاعة ثقافة الحوار بما يحقق المصالح الوطنية ووحدة الصف في مواجهة كل ما من شأنه أن يؤثر في اللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع، وللحفاظ على سلامة وأمن الوطن والمواطن.
ويسعى المركز من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع الشباب والناشطين في مجالات الإعلام الجديد على التفاعل مع مشروع الحوار الوطني، ومناقشة موضوعات الحوار التي تعزز الوحدة الوطنية في المجتمع السعودي مثل التسامح والتعايش ونبذ التعصب وتعزيز اللحمة الوطنية بين جميع الأطياف الفكرية في المجتمع.
وبلغ مجموع الجوائز التي أعلن عنها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني للفائزين بالمسابقة نحو 150 ألف ريال، على النحو التالي: الجائزة الأولى 50 ألف ريال، الجائزة الثانية 40 ألف ريال، الجائزة الثالثة 30 ألف ريال، الجائزة الرابعة 20 ألف ريال، الجائزة الخامسة 10 آلاف ريال، كما سيتم تقديم جوائز قيمة للفيديوهات المميزة التي لم تدخل ضمن الخمس الأوائل.
وقد شكّل المركز منذ إعلان إطلاق المسابقة لجنة تحكيم يشارك فيها كل من مالك نجر، وبدر الحمود، ومالك العنقري، ومحمد العوهلي، وثامر الصالح، والذين شجعوا هواة الأفلام القصيرة على المشاركة بإبداعاتهم من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال حساب المركز على تويتر وسناب شات.
ويمكن مشاهدة جميع الأفلام المشاركة من خلال زيارة موقع المسابقة على الرابط: (http://7iwarcom.com)، كما يمكن مشاهدتها عبر موقع اليوتيوب من خلال استخدام وكتابة وسم #حواركم في نافذة البحث.


قد يعجبك ايضاً

الخليج يبتهج بسلمان الحزم

المواطن – عبد الرحمن دياب- الرياض  ابتهج الخليج