إغلاق مستشفى جازان يدفع بمطالب لتغيير دوام المراكز الصحية
ناشدوا إعادته للساعة السابعة والنصف صباحًا تسهيلًا على المرضى

إغلاق مستشفى جازان يدفع بمطالب لتغيير دوام المراكز الصحية

الساعة 12:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6150
1
طباعة
مستشفى جازان
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

طالب عدد من أهالي مدينة جازان، بعودة مواعيد دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية بجازان إلى مواعيدها السابقة عند (السابعة والنصف صباحًا)، بدلًا من الساعة التاسعة والمطبق حاليًّا بأغلب مناطق المملكة بعد إقراره من قبل وزارة الصحة في شهر شعبان بالعام الماضي؛ وذلك لخدمة المرضى والمراجعين والتسهيل عليهم في ظل إغلاق مستشفى جازان العام؛ لترميمه بعد احتراقه قبل أكثر من شهر.
واضطر الكثير من أهالي المنطقة إلى العلاج بالمراكز الصحية الأهلية منذ ما يقارب الشهر بعد إغلاق مستشفى جازان العام، وكون مواعيد دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية الحالية تبدأ عند الساعة التاسعة صباحًا.
وتحدث سهيل المغفوري، ورامي الطبيقي لـ”المواطن”، أن أوقات بدء دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية بجازان عند الساعة التاسعة صباحًا لا يخدم أهالي المنطقة، وخصوصًا أهالي مدينة جيزان؛ حيث يعاني الكثير من المرضى والمراجعين العناء والنزيف المادي للعلاج في المراكز الصحية الأهلية أو للذهاب للعلاج في المستشفيات الحكومية الأخرى بمحافظات المنطقة خارج مدينة جيزان، التي يبدأ دوامها الرسمي عند الساعة السابعة والنصف صباحًا، بعد قرار إغلاق مستشفى جازان العام.
وأضافا: أن الكثير من أهالي المنطقة من أصحاب الدخل المحدود غير قادرين على العلاج بالمراكز الصحية الأهلية، وخصوصًا الذين لا يملكون بطاقات التأمين الصحي؛ مما تتسبب بتكبدهم المشقة للعلاج في مستشفيات المحافظات، أو عناء الانتظار لحين بدء دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية الحكومية، وذلك عند الساعة التاسعة صباحًا.
وقال أحمد حيدر، ويحيى الحكمي لـ”المواطن”: إن تغير مواعيد دوام المراكز الصحية من الساعة السابعة والنصف للساعة التاسعة صباحًا بعد إقراره من قبل وزارة الصحة بالعام الماضي لم يكن قرارًا صائبًا، وهو الأمر الذي تسبب في عزوف الكثير من المرضى والمراجعين عن الذهاب لمراكز الرعاية الصحية الأولية صباحًا؛ لتأخر بدء دوامها الرسمي.
مطالبين مسؤولي وزارة الصحة بإعادة النظر بقرارها ومراجعته؛ من أجل خدمة المرضى والمراجعين والتسهيل عليهم.
وناشد أهالي جازان وزير الصحة ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان المكلف الدكتور محمد بن خالد العبد العالي، النظر لمطالبهم من أجل إعادة مواعيد دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية بجازان إلى الساعة السابعة والنصف صباحًا؛ تسهيلًا على المرضى والمراجعين وإنهاء معاناتهم.
يُذكر أن وزارة الصحة أقرّت بشهر شعبان بالعام الماضي 1436هـ الدوام الرسمي للعاملين في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق والمحافظات داخل وخارج المدن من يوم الأحد إلى يوم الخميس؛ بحيث يكون من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.


قد يعجبك ايضاً

صحة القصيم تهيئ 44 موقعاً لانتظار المرضى بالمراكز الصحية‎

المواطن – القصيم أكملت المديرية العامة للشؤون الصحية