احذروا.. في هذه الحالة يُسجن مديرو قروبات “واتساب”
خمس سنوات تطاله في حالة تجاهله أو صمته عما ينشر

احذروا.. في هذه الحالة يُسجن مديرو قروبات “واتساب”

الساعة 12:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
39890
0
طباعة
واتساب
المواطن - نت

  ......       

قال عضو اتحاد المحامين العرب المحامي عمر الجهني: إن مديري قروبات الواتساب يتحملون مسؤولية التأخر عن الإبلاغ حيال كل مخالفة تنشر أو تمرر أو تنقل عن طريق القروب الذي أنشأه خاصة عندما يتعلق الأمر بالمساس بالنظام أو القيم الدينية أو الآداب.
ولفت الجهني النظر إلى أن “عقوبة هذا الأمر تصل للسجن خمس سنوات تطاله في حالة تجاهله أو صمته عما ينشر من مخالفة في القروب”؛ حسب صحيفة “مكة”.
المحامي عمر الجهنيوأكد الجهني أنه في حال عدم اتخاذ مدير القروب الإجراء الفوري في التبليغ عن الشخص المضاف لديه والذي قام بنشر أو توزيع أو كتابة رسالة فستطاله العقوبة ويحاسبه القانون، كونه يعد شريكاً فيما نشر.
وتابع “ستطبق عليه المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية التي تنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال أو بإحدى العقوبتين إزاء المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده رسالة أو تخزينها عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي”.
وألمح عضو اتحاد المحامين العرب إلى أن من يحاسب مدير القروب في حالة عدم الإبلاغ عن المخالفة والشخص الذي قام بالنشر في القروب فقط وبقية الأعضاء ليس عليهم مسؤولية إذا لم يشاركوا المرسل، مبيناً أن كل من نشر أو مرر أو أرسل أو نقل أو أنتج يكون عرضة للعقاب.
ودعا الجهني إلى تعزيز ثقافة احترام خصوصية الآخرين، منبهاً إلى أنه من حق الفرد أو المؤسسة مساءلة الشخص المسرب للوثيقة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حق من تسبب في ارتكاب المخالفة.


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء