اختتام مهرجان زيتون #الجوف بـ95 ألف زائر و9 ملايين مبيعات

الأحد ١٧ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٨ صباحاً
اختتام مهرجان زيتون #الجوف بـ95 ألف زائر و9 ملايين مبيعات

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، اختتم مهرجان الزيتون بالجوف تحت شعار “زيتوننا بركة” مساء اليوم، فعالياته التي استمرت 10 أيام، شملت كل أطياف المجتمع، وأشعلت حراك المنطقة الاقتصادية والثقافية.
وبهذه المناسبة أقيم الحفل الختامي، وحضره نيابة عن سمو أمير المنطقة وكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للحقوق الأستاذ زايد بن عطا الله الزايد؛ وذلك بخيمة الفعاليات بمقر المهرجان، بحضور نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عاطف الشرعان والمدير التنفيذي للمهرجان حسين الخليفة.
وقد بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة المدير التنفيذي للمهرجان قدّم فيه الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف الداعم الحقيقي للمهرجان، والذي يقف خلفه طيلة السنوات الثمانية الماضية، إضافة إلى تشجيعه للمزارعين؛ وذلك بتخصيص جائزة سنوية مقدراها 500 ألف ريال قسمت لمنتجي الزيت وزيتون المائدة.
وأضاف الخليفة: لقد لمسنا النجاح والتميز الذي حققه مهرجان الزيتون التاسع على الصعيد السياحي والإعلامي والاقتصادي، والذي يعد امتداداً للنجاحات المتوالية التي حققها مهرجان الزيتون في دوراته الثمانية السابقة؛ الأمر الذي يثلج الصدر وينبئ بمستقبل أفضل لهذا المنتج، وقد تبنى المهرجان لهذا العام أفكاراً جديدة وفعاليات متعددة وتجهيزات عالية.
وبين الخليفة خلال كلمته أن عدد زوار المهرجان قد بلغ أكثر من 95 ألف زائر؛ بينما حققت مبيعاته 9 مليون ريال ساهمت بشكل كبير في تنشيط الحركة التجارية والسياحية بالمنطقة، كما تم تسخير كل الجهود للاهتمام بالجودة والنوعية وتحقيق الجودة العالية في المنتج؛ من خلال تطبيق الفحص المخبري الدقيق تحت حملة “مجاز”؛ وذلك للفوز بجائزة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز لأفضل زيت وزيتون لتشجيع المزارعين بالمنطقة.
ومما تميز به المهرجان لهذا العام، المشاركة الفعالة والاهتمام بالأسر المنتجة من خلال جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية وعلى رأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز التي شاركت بدور بارز في دعم وتحفيز الأسر على الإنتاج والإبداع والمشاركة المجتمعية؛ مقدماً شكره الجزيل لصاحبة السمو الأميرة سارة على ما تقدمة من دعم وجوائز بقيمة 240 ألف ريال.
وفي ختام كلمته قدم شكره لوكيل الإمارة على تشريفه حفل اليوم، وأمانة منطقة الجوف، وجامعة الجوف، والرعاة والداعمين والمشاركين.
بعد ذلك انطلق أوبريت بعنوان “حبنا ما به غرابة” للمنشد أجود الزيد، كما قدم المنشد عبدالعزيز اليامي لوحة فنية بعنوان “شهداء الواجب”.
بعد ذلك كرّم وكيل إمارة الجوف الزايد الجهات الداعمة والمشاركين، وقد كرّم صحيفة “المواطن”؛ لكونها راعٍياً إعلامياً للمهرجان، وقد تسلم الدرع الإعلامي متعب النماصي ممثل الصحيفة بمنطقة الجوف، بعدها أعلنت أسماء الفائزين بجائزة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز لأفضل زيت زيتون من مشاركي المهرجان؛ فاز بالجائزة الأولى وقدرها “150.000” المزارع يوسف عبدالسلام الجنيدي، وفي الجائزة الثانية فاز المزارع محمد علي السليمان وبلغت قيمتها “100.000”؛ فيما فاز بالجائزة الثالثة وقيمتها “50.000” المزارع مرزوق الخنجر.
وفاز في القسم الثاني للجائزة الخاص بزيتون المائدة بالمركز الأول المزارع مرزوق ملفي الخنجر والبالغ قيمتها “100.000”، فيما فاز بالمركز الثاني المزارع عبدالمحسن أويسط الجريد وقيمة جائزته “60.000”، وأخيراً فاز بالجائزة الثالثة البالغ قيمتها “50.000” ألف ريال أبناء المزارع محمد يونس الهذيل.
كما أعلنت أسماء الفائزين بمسابقة الفنون التشكيلية؛ حصلت على المركز الأول الفنانة التشكيلية أنوار منصور السهيان من منطقة الجوف، وحقق المركز الثاني مناصفة: الفنان التشكيلي فيصل آل عامر من منطقة أبها، والفنانة التشكيلية الهنوف النزاوي من منطقة تبوك، والمركز الثالث مناصفة كل من الفنانة التشكيلية صفية الفهد من منطقة الجوف، والفنانة التشكيلية دانة العنزي من محافظة حفر الباطن.
كما أعلن عن جائزة أفضل تغطية صحفية للمهرجان، وكانت من نصيب محرر جريدة “الرياض” فهد الكريع، وأفضل تغطية في وسائل التواصل الاجتماعي حققها أحمد المحيسن، بعد ذلك تم تكريم أصحاب الحسابات المميزة في التغطيات بوسائل التواصل الاجتماعي.
يُذكر أن المهرجان الذي استمر لمدة عشرة أيام قدّم 45 فعالية متنوعة بين الكرنفال، الذي أقيم للمرة الأولى في المنطقة الشمالية والأمسيات الشعرية والمسرحيات، واستضافة المنشدين وفِرَق ترفيهية للأطفال وفعاليات للشباب، وشاركت 315 أسرة في معارض الأسر المنتجة، و50 عارضاً في معرض الزيتون، إضافة إلى مشاركة 27 جهة حكومية.

مهرجان الزيتون 11 مهرجان الزيتون 12 مهرجان الزيتون 13 مهرجان الزيتون 15 مهرجان الزيتون 16 مهرجان الزيتون 17 مهرجان الزيتون 18 مهرجان الزيتون 19 مهرجان الزيتون 20 مهرجان الزيتون 21 مهرجان الزيتون 22 مهرجان الزيتون 23 مهرجان الزيتون 24 مهرجان الزيتون 25 مهرجان الزيتون 26 مهرجان الزيتون 27 مهرجان الزيتون 28 مهرجان الزيتون 29 مهرجان الزيتون 30 مهرجان الزيتون 32 مهرجان الزيتون1 مهرجان الزيتون 3 مهرجان الزيتون 5 مهرجان الزيتون 7 مهرجان الزيتون 8 مهرجان الزيتون 9