اقتصادي يطالب بخفض قيمة القرض العقاري

اقتصادي يطالب بخفض قيمة القرض العقاري

الساعة 9:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6130
2
طباعة
عبدالحميد-العمري
المواطن-أحمد الرباعي

  ......       

طالب الاقتصادي والكاتب “عبدالحميد العمري” بخفض قيمة القرض العقاري؛ لينعكس ذلك على تعجيل أكبر شريحة ممكنة للاستفادة من القرض العقاري.
وطالب العمري بأن يكون الخفض التدريجي لقيمة القرض العقاري الممنوح من صندوق التنمية العقارية للأفراد من 500 ألف ريال، إلى 300 ألف ريال كمرحلة أولى، والنظر في خفضه مرة أخرى بعد عام أو عامين وفقاً لتطورات السوق العقارية من حيث انخفاض الأسعار، ليصبح 200 ألف ريال حسبما تظهره المؤشرات والنتائج في السوق.
وبيّن العمري أن الأهمية الكبرى تكمن لمثل هذا القرار الحيوي في أنه سيخفف كثيراً من الأعباء المالية الهائلة على كل من المالية الحكومية والمواطنين على حد سواء، موضحاً أنه بالنسبة للمالية الحكومية سيصبح بإمكانها تلبية احتياجات شريحة أوسع وأكبر من المواطنين من القروض العقارية الحكومية، وفي الوقت ذاته ستخف أعباء الالتزامات المالية والأقساط على المواطنين من جانب آخر، وكلا الهدفين يمكن الوفاء بهما بدرجة كبيرة جدا، أمام الانخفاضات الإيجابية التي تشهدها مستويات الأسعار المتضخمة للأراضي والعقارات.
وأضاف العمري أن اتخاذ مثل هذا القرار التنموي المهم في هذه المرحلة بالذات؛ كفيل بالإسراع في خفض مستويات الأسعار المتضخمة من جانب، وفي الإسراع بحل الأزمة الإسكانية بنسبة قد تفوق حتى أهداف حلولها ضمن برنامج التحول الوطني المعلن عنه أخيراً.


قد يعجبك ايضاً

الصرامي يُطالب خروج حسين عبدالغني من النصر!

المواطن – مروة نبيل أكد الناقد الرياضي سعود