#الأحواز يطالبون بدعم عربي لإنهاء الاحتلال الإيراني
أكدوا أن السعودية باتت تشكل رادعاً للتمدد الصفوي

#الأحواز يطالبون بدعم عربي لإنهاء الاحتلال الإيراني

الساعة 10:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3600
1
طباعة
الامين العام للجبهة الديموقراطية الشعبية الأحوازية صلاح أبو شريف الاحوازي
المواطن - نت

  ......       

قال الأمين العام للجبهة الديموقراطية الشعبية الأحوازية، صلاح أبو شريف الأحوازي، إن الأحوازيين “باتوا أقرب لإقامة دولتهم وإنهاء الاحتلال الإيراني”، وذلك في احتفال في مدينة مول البلجيكية، أمس السبت.
وتحدث أبو شريف الأحوازي خلال إحياء الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية ذكرى انطلاقتها السادسة والعشرين، في حفل أقيم في مول تحت شعار “الأحواز أولاً فوق الفصائل والقبائل والطوائف”.
واتفق قادة الأحزاب والتنظيمات الأحوازية، خلال اللقاء، على التوجه لجامعة الدول العربية للاعتراف بالأحواز دولة محتلة من قبل إيران، وطالبوا دعم الدول العربية من أجل “إنهاء احتلال الإيراني”.
وشدد أبو شريف الأحوازي، في كلمته خلال الحفل، على “أهمية الوحدة الأحوازية التي باتت اليوم تشكل جبهة عمل وطني موحد للضغط على إيران لإنهاء احتلالها للأحواز وتدخلها في الشؤون العربية”؛ حسب سكاي نيوز عربية.
وشارك في الاحتفال ممثلون عن منظمات وأحزاب وجمعيات عربية من سوريا والعراق ومصر وفلسطين، معربين عن تضامنهم مع الأحوازيين في قضيتهم، ومنددين دعوة بالتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.
وقالت رئيسة اتحاد المرأة العربية بهولندا، سحر رمزي، إن السعودية “باتت تشكل رادعاً للتمدد الإيراني من خلال عملية عاصفة الحزم”، في إشارة إلى العملية التي يخوضها التحالف العربي بقيادة الرياض باليمن.
ودعت رمزي المنظمات والأحزاب المشاركة بالاحتفال “للتكاتف من أجل دعم تحرك التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإنهاء سيطرة الحوثيين على صنعاء وقطع الأيادي الإيرانية”.
واتفق المشاركون على مواجهة التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية والتي تستند على العامل الطائفي، بوحدة الصف العربي.


قد يعجبك ايضاً

هل تُنهي وعود #الربيعة الجديدة معاناة أهالي #جازان الصحية وحرائق المستشفيات ؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان  قام وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بزيارة