الأمير علي يصف اتفاق بلاتر وبلاتيني بـ”غير المسؤول”

الأمير علي يصف اتفاق بلاتر وبلاتيني بـ”غير المسؤول”

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2825
0
طباعة
الأمير علي
المواطن- نت

  ......       

ندد الأمير الأردني علي بن الحسين، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في فبراير المقبل، بالاتفاق الشفهي “غير المسؤول تماما” بين السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي ميشيل بلاتيني، والذي أدى لإيقافهما عن مزاولة أي نشاط كروي.
 
وقال الأمير علي في حديث مع وسائل إعلام بريطانية في لندن “إجراء اتفاق شفهي في هذا العصر هو أمر غير مسؤول تماما”.
 
وتابع الأمير الشاب شرح برنامج ترشحه الجديد المؤلف من 23 صفحة “يجب أن نكون منفتحين وخاضعين للمساءلة. هذه الوسيلة الطبيعية لإجراء الأعمال”.
 
وأوقف بلاتر رئيس الفيفا وبلاتيني نائبه ورئيس الاتحاد الأوروبي لمدة 8 أعوام في 21 ديسمبر الماضي، من قبل لجنة الأخلاقيات التابعة لفيفا بسبب “دفع غير مشروع” بقيمة 1.8 مليون يورو حصل عليه بلاتيني من دون عقد مكتوب في 2011 لقيامه بعمل استشاري لبلاتر في 2002.
 
ونقلت “فرانس برس” عن الأمير علي نائب رئيس الفيفا السابق عن قارة آسيا “سيكون الأمر كارثيا بالنسبة للمنظمة إذا لم تتم الأمور بشكل صحيح. بعد التحدث مع عدة اتحادات وطنية في مختلف أنحاء العالم، يدرك الجميع أن الوقت هام للغاية لمستقبل هذه المنظمة”.
 
وأضاف “يتفق الجميع أنه في فبراير ستكون فرصتنا الأخيرة لإجراء الأمور بشكل صحيح. لا نرغب باندلاع فضائح أخرى في غضون سنة أو سنتين. لكني مصمم على إنقاذ الفيفا والقيام بذلك من الداخل. كثيرون في العالم يريدون اتحادا دوليا جيدا، قويا ومتينا وأنا من بينهم”.
 
ويتنافس الأمير علي على مركز رئاسة فيفا مع السويسري جاني إنفانتينو أمين عام الاتحاد الأوروبي، الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، والمساعد السابق للأمين العام لفيفا الفرنسي جيروم شامبانيي ورجل الأعمال الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل.
 

قد يعجبك ايضاً

حرمان بلاتر من النشاطات الرياضية

تعلن محكمة التحكيم الرياضية، الاثنين المقبل، قرارها في