الإعلان عن جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي الشهر المقبل

الإعلان عن جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي الشهر المقبل

الساعة 5:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2520
0
طباعة
الامير-محمد-بن-فهد-بن-عبدالعزيز
المواطن- الرياض

  ......       

سيتم الإعلان عن جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي في منتدى الشباب العربي، والذي تنظمه منظمة التنمية الصناعية التابعة لهيئة الأمم المتحدة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، والذي سيقام في الفترة ما بين 31 يناير إلى 20 فبراير القادم، بمكتبة الإسكندرية.
وسيشارك في هذا المؤتمر العديد من المنظمات والهيئات العالمية ذات العلاقة، ويبحث المنتدى في إيجاد حلول إبداعية لخلق فرص وظيفية للشباب في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويأتي إعلان الجائزة في هذا المنتدى؛ إيمانًا من منظمة التنمية الإدارية بأهمية هذه الجائزة في إثراء روح المنافسة بين المؤسسات الخيرية على مستوى الوطن العربي، وتطوير أدائها بما يتناسب مع المستوى المطلوب لتلبية احتياجات المستفيدين منها.
يُذكر أن جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لأفضل أداء خيري في الوطن العربي، تهدف إلى تقييم وتطوير أداء المؤسسات الخيرية في الوطن العربي، إضافةً إلى الرفع من أدائها من خلال تطبيقها لمعايير الجائزة، والتي تغطي كافة محاور العمل الخيري، وسيتم الإعلان عن الجائزة والتي تنظمها مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالمشاركة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية.
هذا وقد أنهت المؤسسة بالتعاون مع المنظمة كافة الاستعدادات لتدشين أعمال الجائزة في غضون الأسابيع القليلة القادمة والإعلان عن بدء أعمالها للدورة الأولى.
وتهدف الجائزة إلى قياس أداء المؤسسات الخيرية في الوطن العربي من خلال 10 معايير قياسية، يتم تصميمها من خلال هيئة تحكيم تشكلت لهذا الغرض؛ ليتم بعدها تقديم المقدمات اللازمة لتطوير الأداء، كما ستشتمل الجائزة على دورات تدريبية وبرامج للارتقاء بمستوى تقديم خدمات المؤسسات الخيرية للمستفيدين منها.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،