التطورات الدولية والإقليمية تتصدر مباحثات الجبير وكيري في لندن

التطورات الدولية والإقليمية تتصدر مباحثات الجبير وكيري في لندن

الساعة 6:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3400
0
طباعة
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
المواطن- واس

  ......       

اجتمع معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، اليوم في لندن، بمعالي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي بما فيها الأزمة السورية.

وأدان معالي وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الأمريكي التفجيرات الإرهابية التي وقعت بالعاصمة الإندونيسية والتفجيرات التي حدثت في باكستان، مؤكدًا أهمية تقوية العمل بفعالية من أجل مواجهة هذه الأعمال الإرهابية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي من جانبه، أن هذه الأعمال الإرهابية لن تستطيع إرهاب الدول وتمنعها من حماية مواطنيها وتأمين الحياة المعيشية لها، مشددًا على ضرورة وقوف المجتمع الدولي متحدًا في القضاء على آفة الإرهاب، لافتًا إلى تصميم بلاده على القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي وحركة بوكو حرام الإرهابية وحركة الشباب بالطرق السلمية إن أمكن، ولكن إن اضطر الأمر ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان أمن وحماية الشعوب.

وأشار “الجبير” إلى جملة التحديات التي تواجهها المنطقة في اليمن وسوريا والإرهاب والتدخل الإيراني في شؤون المنطقة، مشددًا على أهمية العمل بشكل وثيق مع شركاء المملكة العربية السعودية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية في التعامل مع هذه التحديات، وأهمية تعميق العلاقات مع الجانب الأمريكي بما يخدم المصالح المشتركة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين