السعودية مهتمة بدبابات “لوكليرك” الفرنسية

السعودية مهتمة بدبابات “لوكليرك” الفرنسية

الساعة 1:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3450
0
طباعة
1
المواطن- نت

  ......       

كشف مصدر فرنسي الجمعة 15 يناير/ كانون الثاني، أن السعودية تدرس شراء “بضع مئات من الدبابات” وتبدي اهتماما خاصا بدبابات “لوكليرك” الفرنسية.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية إنهم سمعوا ذلك من جانب الشركة المصنعة “نكستر”، مضيفا “نحن نتحدث عن أعداد كبيرة من الآليات، بضع مئات من الدبابات”.
كما تفاوضت السعودية مع فرنسا على عقد لشراء 30 زورق دورية ينبغي أن “يتم البت فيه سريعا”، بحسب أوساط وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان.

وأشار المصدر الفرنسي إلى أن شركة “نكستر” توقفت عن إنتاج لوكليرك منذ بداية القرن الحالي، لكنها قادرة على إعادة إطلاق تصنيعها، على حد قوله.

وأوضح المصدر أنه بإمكان الجيش الفرنسي الذي لديه 290 دبابة من طراز لوكليرك أن يقدم دبابات من ترسانته الخاصة بانتظار إعادة الإنتاج.

وفي مارس/ آذار 2015، أبلغت وزارة الدفاع الفرنسية نكستر أنها تريد تحديث 200 دبابة لوكليرك، بعقد قيمته 330 مليون يورو، على أن يكون التسليم اعتبارا من عام 2020.

وتعد السعودية من الزبائن التقليديين لصناع الأسلحة الأمريكية والبريطانية، لكنها تشتري بعض الأحيان من أوروبا أيضا. ويملك جيشها 600 من الدبابات الأمريكية الثقيلة (200 من طراز أبرامز و400 من نوع إم 60 إي 3).


قد يعجبك ايضاً

ولي العهد يستقبل سفير تونس لدى السعودية

المواطن – واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير