السعودية_تقطع_العلاقات_مع_إيران .. إعادة للتاريخ وتأكيد للسيادة
طهران هربت الأسلحة للمنطقة ووفرت ملاذًا آمنًا لقيادات القاعدة

السعودية_تقطع_العلاقات_مع_إيران .. إعادة للتاريخ وتأكيد للسيادة

الساعة 12:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3985
0
طباعة
الملك-سلمان
المواطن- أحمد الرباعي

  ......       

أعادت اليوم السعودية التاريخ نفسه قبل 30 عامًا، بقطع علاقاتها مع إيران، وذلك عندما قررت في عام 1987- 1990 قطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران؛ نظير الوضع السياسي حين ذاك.
ويأتي قرار السعودية بقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران دليلًا على مدى السيادة التي تتمتع بها السعودية في تعاملاتها السياسية الخارجية، وعدم السماح لأي دولة بالتدخل في قراراتها التي من شأنها المحافظة على مكانتها وأمنها.
كما جاء قرار قطع السعودية لعلاقتها الدبلوماسية مع إيران واقعًا حيًّا لمحاربتها الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه، وإن جاء على هيئة دول، خاصة وأن السعودية هي من أوائل الدول التي بدأت بمحاربة الإرهاب.
وكان وزير الخارجية عادل بن محمد الجبير أعلن أن السعودية قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وعلى البعثة الإيرانية مغادرة المملكة خلال ٤٨ ساعة.
واتهم “الجبير” النظام الإيراني بأنه يهرب الأسلحة والمتفجرات إلى المنطقة، كما أنها توفّر ملاذًا آمنًا لقيادات القاعدة منذ 2001.
وكانت المملكة قد استدعت السفير الإيراني في الرياض وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة إزاء التصريحات العدوانية التي وردت من حكومة طهران، بعد الحكم على 47 إرهابيًّا بالإعدام في مناطق متعددة بالمملكة.
وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من محاولة إحراق القنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. إعادة تكوين هيئة كبار العلماء

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين