الشرطة الهندية تضبط عصابة لتهريب البشر إلى السعودية
نحو 500 شخص من بنجلاديش أرسلوا إلى دول عربية!

الشرطة الهندية تضبط عصابة لتهريب البشر إلى السعودية

الساعة 11:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3615
0
طباعة
الشرطة الهندية
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

ألقت الشرطة الهندية القبض على شبكة دولية لتهريب البشر قامت بتسهيل تهريب روهينجيين وبنجلاديشيين إلى دول غرب آسيا ومن بينها السعودية.
وأشار تقرير تلفزيوني إلى أن الشرطة تحقق الآن فيما إذا كان البنجلاديشيون تم تهريبهم إلى دول عربية للانضمام إلى “داعش” وتنظيمات مسلحة أخرى.
وأضاف تليفزيون “إنديا تي في نيوز” الهندي نقلاً عن شرطة “دلهي” أن 6 أشخاص اعتقلوا على صلة بالقضية من بينهم شوكت علي، وسليمان، وصدام حسين، ومحمد سلطان.
وذكرت الشرطة أنها اعتقلت أشخاصاً شاركوا في تهريب بنجلاديشيين إلى السعودية، بعد شراء جوازات سفر هندية وتأشيرات في دلهي لمدة عامين؛ حيث استخدمت جوازات سفر هندية مزورة، وتم من خلالها الحصول على تأشيرات سفر سعودية.
وأشارت الشرطة إلى أن اعتقال شخص يدعى حافظ شيخ وهو الذي كانت ترسل إليه الوثائق، قاد إلى اعتقال المجموعة كلها؛ مضيفة أن محمد سلطان كان هو الشخص الذي من خلاله تحصل الجوازات على تأشيرات سعودية، قبل أن تنقل عبر وسيط إلى بنجلاديش.
وأفادت الشرطة بأن تلك المجموعة أرسلت شهرياً 20 شخصاً بجوازات سفر هندية مزورة، وهناك تقديرات بأن نحو 500 شخص من بنجلاديش أرسلوا إلى دول عربية باستخدام تلك الحيلة خلال العامين الماضيين.
وكشفت الشرطة الهندية عن أن “شوكت” كان له اتصالات بـ”نور الحق” الذي اعتقل في سبتمبر 2015م على يد شرطة حيدر أباد بتهمة أن له علاقة بحركة الجهاد الإسلامي في جنوب آسيا.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة