العساف يترأس وفد السعودية في اجتماع المجلس التنسيقي مع مصر
نيابة عن ولي ولي العهد.. واتفاق على عقد الاجتماع الخامس بالرياض

العساف يترأس وفد السعودية في اجتماع المجلس التنسيقي مع مصر

الساعة 6:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3490
0
طباعة
العساف
المواطن-واس

  ......       

عقد مجلس التنسيق السعودي المصري، اليوم، اجتماعه الرابع بمقر رئاسة مجلس الوزراء المصري في القاهرة.
ورأس الاجتماع، نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف؛ فيما رأسه من الجانب المصري نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ومعالي وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، بمشاركة عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين في البلدين.
ونقلت وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر في كلمة لها -في بداية الاجتماع- تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، لصاحب السمو الملكي الأميرمحمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وأوضحت “نصر” أنه تم التوصل إلى الصيغة النهائية بشأن معظم مذكرات التفاهم والاتفاقيات، وأصبحت جاهزة للتوقيع؛ مُعربة عن أملها في إنهاء ما تبقى من مذكرات تفاهم واتفاقيات؛ للإسهام في تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.
وعبّر معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف بدوره، عن شكره وتقديره لما قوبل به وأعضاء الوفد من حُسن استقبال وحفاوة بالغة في بلدهم الثاني جمهورية مصر العربية.
وصدرعن الاجتماع، بيان مشترك فيما يلي نصه:
استمراراً للعمل والتنسيق المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وعملاً بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وبناء على ما تم الاتفاق عليه في محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري لتنفيذ إعلان القاهرة الموقّع في مدينة الرياض بتاريخ 29/ 1/ 1437هـ الموافق 11/ 11/ 2015م، والقاضي في البند (ثالثاً) منه بأن يعقد المجلس اجتماعاته بشكل دوري بالتناوب بين البلدين؛ فقد عُقِد الاجتماع الرابع للمجلس في مدينة القاهرة يوم الأحد 14/ 4/ 1437هـ الموافق 24/ 1/ 2016، بحضور أعضائه من الجانبين، ورأس وفد المملكة -نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف؛ فيما رأس الجانب المصري -نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل محمد معالي- وزيرةُ التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر.
واستكمل المجلس مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واستعرض الجهود التي قامت بها فِرَق العمل الفرعية التي شكّلت بموجب محضر الاجتماع الأول الذي وُقّع في مدينة الرياض بتاريخ 20/ 2/ 1437هـ الموافق 2/ 12/ 2015.
وأكد المجلس أهمية إنجاز بقية المهمات الواردة في الملحق التنفيذي لمحضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري، الموكلة إلى فِرَق العمل المشكّلة بموجب محضر الاجتماع الأول، وتم الاتفاق على عقد الاجتماع الخامس للمجلس بمدينة الرياض.

العساف 1 العساف2


قد يعجبك ايضاً

الشرطة تطلق النار على نفسها واللصوص يهربون في أوكرانيا

المواطن – وكالات قتل خمسة من الشرطة الأوكرانية