#العيسى يرعى ورشة الدروس المستفادة من دمج وزارتي التعليم والتعليم العالي
ينظمها مركز اليونسكو الإقليمي بحي السفارات يوم الأحد القادم

#العيسى يرعى ورشة الدروس المستفادة من دمج وزارتي التعليم والتعليم العالي

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5240
0
طباعة
000-4285231491453140169248
المواطن- حسن عسيري- الرياض

  ......       

ينظم المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، برعاية وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة المركز، ورشة عمل “دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.. الدروس المستفادة من التجارب والخبرات الدولية”، صباح يوم الأحد القادم، وذلك في مقر المركز بحي السفارات.

وأوضح المدير العام لمركز اليونسكو للجودة والتميز في التعليم- الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان- أن ورشة العمل سيشارك فيها خبراء دوليون من المعهد الدولي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو بفرنسا، وعدد من القيادات التعليمية وخبراء ومختصون وأعضاء من مجلس الشورى. وأردف: بأن المركز يهدف من خلال الورشة إلى تحديد الهدف والغاية من دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وكذلك وضع الخيارات الإستراتيجية المناسبة أمام صناع القرار، سواء طويلة الأجل أو قصيرة الأجل لتطبيق ناجح لقرار الدمج، سواء على مستوى الخطط والسياسات أو على مستوى الهياكل الإدارية والتنظيمية.

وأشار الدكتور زمان إلى أن ورشة العمل التي تحظى برعاية وزير التعليم هي المرحلة الخامسة لورقة عمل بحثية قام بها مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، بالتعاون مع المعهد الدولي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو بفرنسا، حيث تهدف إلى تحديد الدروس المستفادة من التجارب الدولية الخاصة بسياسات دمج وزارتي التعليم والتعليم العالي، وكذلك مراجعة أنظمة الإدارة المركزية واللامركزية في السياسة الإدارية للوزارة، بالإضافة إلى استكشاف الأدوار المختلفة للسلطات الإدارية والأدوار المتوقعة للمؤسسات التعليمية بعد عملية الدمج، وثم تقديم توصيات حول المتطلبات التطويرية والتدريبية للسلطات الإدارية والمؤسسات التعليمية اللازمة لنجاح تطبيق السياسات الناتجة عن عملية الدمج.

وأضاف مدير مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بأن هذا المشروع يأتي ضمن خطط المركز على المستوى الإقليمي لتقديم الدراسات والأبحاث التطبيقية لدعم صناع القرار التعليمي بما يخدم رفع مستوى جودة التعليم وتعزيز سياسات التميز.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تحذر قادة المدارس من 7 تكليفات خاصة بالإداريين

المواطن – الرياض نبهت وزارة التعليم قادة المدارس