الغذاء والدواء تحذر من استهلاك “حرنكش Tiba”
تحتوي على نسبة عالية من مبيد Carbofuran

الغذاء والدواء تحذر من استهلاك “حرنكش Tiba”

الساعة 12:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4955
1
طباعة
الغذاء والدواء تحذر من استهلاك  حرنكش Tiba
المواطن - الرياض

  ......       

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك ثمرة الحرنكش (Physalis) للعلامة التجارية (Tiba) لاحتوائها على نسبة عالية من مبيد Carbofuran.
وأوضحت الهيئة في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات بالهيئة تلقى إشعاراً من نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف RASFF بمفوضية الاتحاد الأوروبي، عن قيام الدنمارك بسحب ثمرة الحرنكش للعلامة التجارية (Tiba) والمعبأة في عبوات بلاستيكية زنة 100 جرام وتحمل رقم تشغيلة (L-01-01)، التي تنتجها شركة (Ocati SA) بكولومبيا بسبب احتوائها على مبيد Carbofuran بنسبة عالية تتجاوز الحدود المسموح بها في المواصفات القياسية، وتم تصدير هذا المنتج بواسطة شركة (Roveg fruit bv) بهولندا إلى عدد من الدول من ضمنها المملكة العربية السعودية.
وأوصت الهيئة المستهلكين بعدم استهلاك هذه الثمار بالبيانات المشار إليها، والتخلص مما لديهم منها فوراً، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من هذه الثمار.
وأشارت إلى أن بالإمكان التواصل مع مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة اللازمات على البريد الإلكتروني alert.food@sfda.gov.sa أو فاكس: 0112751921


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط يرضع من كلب