تدشين الخدمات الإلكترونية ‏للقبول والتسجيل بجامعة #الجوف

تدشين الخدمات الإلكترونية ‏للقبول والتسجيل بجامعة #الجوف

الساعة 1:55 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
9715
0
طباعة
جامعة  الجوف - جامعه
المواطن - متعب النماصي - الجوف

  ......       

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الجوف عن استكمال الخطة التطويرية التي أطلقتها مسبقاً، وتهدف إلى تطوير وإعادة هيكلة الخدمات الإلكترونية المقدمة لطلبة الجامعة عبر البوابة الإلكترونية.
ودشّنت العمادة حزمةً من الخدمات الإلكترونية الجديدة، وهي:
-طلب التحويل إلى جامعة الجوف، وهذه الخدمة تمكن الطلبة المقيدين بالجامعات بطلب التحويل إلى جامعة الجوف إلكترونياً وذلك بتقديم طلب عبر البوابة الإلكترونية وتحميل المستندات المطلوبة ومراجعة طلبه دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة، وعند اكتمال الطلب يُشعر الطالب بقبوله ويتم إصدار رقم جامعي له وتسجيل جدوله الدراسي وتخطر جامعته بقبول تحويله لجامعة الجوف.
-طلب تحويل إلى خارج جامعة الجوف، وهذه الخدمة تمكن الطلبة المقيدين بجامعة الجوف من طلب تحويل إلى خارج جامعة الجوف وطباعة المستندات المصدقة من البوابة وإكمال إجراءات تحويله حسب ما تتطلبه الجامعة المراد التحويل إليها.
-طلب إعادة تصحيح، تمكن الطلبة من تقديم طلب بإعادة تصحيح الاختبار النهائي في مادة ما حال رغبته بذلك.
-طلب الاعتذار عن الاختبار النهائي، وهذه الخدمة تقدم للطالب طلب الاعتذار عن الاختبار النهائي في حال حصل له ظرف لم يستطع حضور الاختبار مع تقديمه للظرف خلال الفترة المحددة لذلك؛ لتتم إعادة الاختبار له بعد موافقة مجلس الكلية على العذر المقدم من الطالب.
-طلب بطاقة صراف آلي إن تمكن الطالب من طلب إعادة إصدار بطاقة صراف آلي بديلة في حال الفقد أو التلف.
-خدمة التحقق من صحة وثائق التخرج، وهذه الخدمة تمكن الجهات ذات العلاقة من إمكانية التحقق من وثائق التخرج الصادرة من جامعة الجوف إلكترونياً دون الحاجة إلى المخاطبات الرسمية.
-الإصدارات الطلابية، تمكن الطالب من طباعة مستندات مصدقة تتمثل في السجل الأكاديمي باللغتين العربية والإنجليزية وإفادة بآخر مكافأة تم استلامها.
-التحقق من صحة المستندات، تمكن الجهات ذات العلاقة من التحقق من صحة المستندات الصادرة من عمادة القبول والتسجيل إلكترونياً.
-استعادة كلمة المرور، المستفيد من هذه الخدمة كل من عضو هيئة التدريس وكذلك الطلبة في حال نسيان كلمة المرور للدخول على البوابة الإلكترونية بحيث ترسل كلمة المرور إلى إيميل المستفيد المطابق لبياناته المسجلة في النظام الأكاديمي.
-طلب وثيقة (بدل فاقد / تالف / تعديل اسم)، هذه الخدمة متاحة على موقع عمادة القبول والتسجيل وتتيح للطلبة الخريجين لتقديم طلب إصدار وثيقة طلب فاقد أو تالف أو تعديل الاسم، بحيث تسهل على الطلبة تقديم طلباتهم دون الحضور لمقر عمادة القبول والتسجيل واختيار مقر تسليم الوثيقة.
-بوابة الخريجين، انطلاقاً من إيماننا بأن الاهتمام بالطالب حتى وبعد التخرج؛ فقد أطلقت العمادة بوابة الخريجين والتي تستهدف الطلبة الخريجين والمؤسسات والإدارات والجهات الحكومية والخاصة، بحيث تُمكّن الخريجين من رفع السيرة الذاتية وإضافة بيانات التواصل مع خريجي الجامعة وإضافة الدورات والخبرات، كما تتيح للجانب الآخر وهي المؤسسات والإدارات والجهات الحكومية من إمكانية الدخول واستعراض بيانات الخريجين والاستفادة منهم في سوق العمل.

وأوضحت العمادة أن بدء استقبال الطلبات الأكاديمية إلكترونياً سيكون من يوم الأحد 30 – 03 – 1437 هـ، حتى يوم الخميس الموافق 4 – 4 – 1437 هـ حسب التقويم الجامعي، عن طريق البوابة الإلكترونية للطالب وتتمثل هذه الخدمات بالآتي:
– طلب تغيير تخصص بين كليات الجامعة وبين أقسام كلية الطالب داخل الجامعة.
– طلب الدراسة كطالب زائر خارج الجامعة.
– طلب الدراسة كطالب زائر إلى مقر آخر داخل الجامعة.
– طلب الدراسة كطالب زائر من خارج جامعة الجوف.
– تأجيل الفصل الدراسي.
– طلبات إعادة القيد والفرص الإضافية للطلبة المطوي قيدهم والمنقطعين والمنسحبين والمفصولين أكاديمياً.
– طلب تغيير نوع الدراسة من الانتساب إلى الانتظام والعكس.
– طلب تغيير مقر الدراسة داخل الجامعة.
– طلب إعادة تصحيح مقرر.
– طلب اختبار أعذار لمن غاب عن الاختبار النهائي للفصل الدراسي الأول.
– طلب التحويل من خارج جامعة الجوف إلى الجامعة.
– طلب تحويل من جامعة الجوف إلى جامعة أخرى.
ودعت عمادة القبول والتسجيل جميع الطلبة المستفيدين من تلك الخدمات بالدخول على البوابة الإلكترونية وتقديم الطلبات في الوقت المحدد مع مراعاة الدقة في تقديم طلباتهم، حيث إنه بعد انتهاء المدة المحددة لن يتم استقبال أي طلب ورقي.


قد يعجبك ايضاً

إل جي تلحق بـ”آبل” وسامسونج بهذه الميزة الجديدة

المواطن – وكالات كشف الصحفي التقني ديفيد رودوك،