المالديف تُدين الاعتداء على البعثة #السعودية : قدِّموا مرتكبي الجريمة للعدالة

المالديف تُدين الاعتداء على البعثة #السعودية : قدِّموا مرتكبي الجريمة للعدالة

الساعة 11:58 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2695
0
طباعة
حريق السفارة السعودية بايرانaa
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “هافيرو” المالديفية: إن المالديف أدانت الهجمات الأخيرة على السفارة والقنصلية السعودية في إيران وحثت البلدين على الحوار.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية المالديفية فإن المالديف دعت إيران لاتخاذ كل الخطوات الضرورية لضمان القبض على مرتكبي تلك الجرائم الشنيعة وتقديمهم إلى العدالة في أسرع وقت ممكن.

وأشار البيان إلى أن حكومة المالديف تُذكر بالمبدأ الأساسي الخاص بحرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية والالتزامات بموجب المعاهدات الدولية ذات الصلة والتي تلزم الحكومة المضيفة باتخاذ كل الخطوات المناسبة لحماية المباني الدبلوماسية والقنصلية ضد أي ضرر ومنع أي شيء من شأنه أن يحول دون قيام البعثات بواجباتها.

وتحدث البيان عن أن وزارة الخارجية تعتبر أنه من مصلحة جميع الأطراف المعنية مواصلة الحوار الدبلوماسي بهدف حل النزاعات.

وذكرت الصحيفة أن إدانة المالديف للهجمات على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران يأتي بعد الجهود الأخيرة من قبل المالديف والسعودية لتقوية التعاون الثنائي بينهما.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة قدمت للمالديف مساعدات مالية وفنية في عدة مجالات بما في ذلك إنشاء المساجد وتقديم المنح الدراسية للطلاب المالديفيين سنوياً بدءاً من دراسة العلوم الشرعية وحتى الطب، كما أن الرئيس المالديفي الحالي مأمون عبدالقيوم الذي تلقى تعليمه في مصر احتفظ بعلاقات وثيقة مع السعودية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المملكة تدين وتستنكر تفجير الجيزة الإرهابي

المواطن – واس أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية