المدلج: برنامج ضيوف الملك للعمرة يبدأ من المدينة بزيارة الأماكن المقدسة

المدلج: برنامج ضيوف الملك للعمرة يبدأ من المدينة بزيارة الأماكن المقدسة

الساعة 1:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2390
0
طباعة
المدلج يستقبل المعتمرين
المواطن - الرياض

  ......       

كشف عبدالله مدلج المدلج، الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعمرة والزيارة، أن الأمانة العامة للبرنامج أعدت خطة عمل بعد دراسة دقيقة وأجازها معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، المشرف العام على البرنامج، لتنفيذها على أرض الواقع تبدأ باستقبال ضيوف الملك سلمان في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.
وقال: إن خطة العمل تشمل برنامجاً متكاملاً للمعتمرين ينطلق من المدينة المنورة بلقاء أئمة الحرم الشريف وزيارة الأماكن المقدسة، إضافة إلى صلاة الفروض الخمسة في المسجد النبوي ومسجد قباء وزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
وأضاف “كما يبدأ البرنامج الآخر إذا انتقلنا إلى مكة المكرمة بأداء العمرة وهي الأساس ثم البرامج الأخرى بلقاء شخصيات إسلامية بمكة وبرامج أخرى مختلفة”.
وأكد المدلج وصول المعتمرين في المجموعة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة إلى المدينة المنورة، مشيراً إلى أنهم من نخبة الشخصيات الإسلامية البارزة بعدد 250 شخصية يمثلون 27 دولة.
ونوه بأن وزارة الشؤون الإسلامية تنفذ برنامجين برعاية الملك سلمان “الأول برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج وفيه 1400 ضيف من مختلف دول العالم يضاف إلى ذلك برنامج خادم الحرمين الشريفين لذوي شهداء فلسطين وهم 1000 حاج “، مشيراً إلى أنه بعد نجاح هذه البرامج اقترحت وزارة الشؤون الإسلامية “برنامج العمرة” ورفعته للمقام السامي، والذي بدوره وافق على البرنامج المبارك ورحب بتنفيذه في العام 1436 باستضافة 1000 مسلم ومسلمة لأداء العمرة.
من ناحيته، قال الدكتور زيد الدكان نائب الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة: “في هذا العام تحديداً ضم البرنامج مختلف علماء الدول الإسلامية أبرزهم 17 شخصاً من دول أمريكا الجنوبية ومن دول البلقان والمجالس الإسلامية من جنوب وسط إفريقيا”.
وأشار الدكان إلى أن ضيوف الملك سلمان سيمكثون في المدينة المنورة لأداء البرنامج المعد ثم الانتقال إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، مؤكداً أن الهدف من البرنامج خدمة المسلمين خاصة ومن كان لهم خدمة للدين الإسلامي من علماء وأساتذة جامعات ووجهاء العالم إضافة إلى المسلمين الجدد.
وقال: إن الهدف من البرنامج خدمة الإخوة والأخوات من الدول الإسلامية وتيسير أداء العمرة لهم بكل يسر وسهولة، وتقدير الجهود التي يقومون بها في خدمة الإسلام في بلدانهم بطريقة أو أخرى.
وأضاف أن البرنامج يعمل لنقل رسالة المحبة والسلام التي يدعو لها الدين الإسلامي الحنيف، وتأصيل الرابط الديني الذي يجمعنا باختلاف أعراقهم ولهجاتهم.

المدلج يتوسط ضيوف الملك من العلماء المسلمين


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير