المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي يكرم مجموعة من مرضاه

الإثنين ٢٥ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي يكرم مجموعة من مرضاه

أقام المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي بالرياض احتفاله الرابع والعشرين للمرضى الذين مَنّ الله عليهم بالشفاء، وقد حضر الحفل الذي أقيم تحت عنوان “خطوة أمل” مدير عام التأهيل الطبي بوزارة الصحة الدكتور إبراهيم بن جبريل حكمي، ومدير إدارة القطاع الخاص بصحة الرياض الأستاذ صالح الزغيبي، إضافة إلى مجموعة من الفنانين والإعلاميين، وقد شمل الحفل مجموعة من الفقرات كان أبرزها استعراض مسيرة المركز التشيكي للعلاج الطبيعي وإنجازاته خلال سنواته الست، إضافة إلى تكريم عدد من المشاركين بالفعالية.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، هنّأ الرئيس التنفيذي للمركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي الأستاذ سلمان بن ضيف الله الدعجاني، المرضى المتعافين وأسرهم على هذا التطور في حياتهم الصحية، داعيًا إياهم إلى مواصلة التأهيل للوصول إلى النتائج المرجوة، مشيرًا إلى أنه لولا عزيمة المرضى وإصرارهم على تجاوز الإعاقة لما كان لهذه الفرحة أن تُرسم.

وأوضح “الدعجاني”، أن المركز التشيكي أحدث على مدار السنوات الماضية نقلة نوعية في العلاج الطبيعي بالمملكة، مشيرًا إلى أن المركز التشيكي سعى خلال هذه السنوات إلى رفع مستوى الخدمات العلاجية الخاصة بذوي الإعاقة، من خلال استقطاب أفضل الكوادر والخبرات العلاجية التشيكية على وجه الخصوص، وتقديم العناية الصحية التي تتوافق مع أعلى مستويات الجودة العالمية.

من جانبه، أشاد مدير عام التأهيل الطبي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن جبريل حكمي بالاحتفال الذي يُعتبر بادرة استثنائية من قبل المركز التشيكي، داعيًا كافة المستشفيات والمراكز الطبية إلى تبني مثل هذه الفعاليات والاحتذاء بالمركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي، ومقدمًا شكره للمركز التشيكي على ما أحدثه من نقلة نوعية في العلاج الطبيعي بالمملكة.

وأكد الدكتور حكمي على أن وزارة الصحة أخذت على عاتقها تطوير الخدمات الصحية بالمملكة ونشر مفهوم الجودة، ودعم كل ما من شأنه تقديم خدمات أفضل للمرضى، ومن ضمنها خدمات العلاج والتأهيل للمرضى من ذوي الإعاقة.

وخلال الحفل قدّم المركز التشيكي شكره وتقديره لكافة المرضى على ثقتهم التي منحوها لمنسوبيه من أخصائيين وإداريين، إضافةً إلى شكره كافة الداعمين لذوي الإعاقة؛ نظير تشجيعهم المستمر بالمضي قدمًا نحو قهر اليأس وهزيمة الإعاقة، كما تحدث عدد من المرضى عن تجربتهم مع أولى الخطوات بعد الإعاقة، وتوزيع مجموعة من الهدايا وشهادات الشكر والتقدير، تكريمًا لهم على إنجازهم بتجاوز الإعاقة والخروج من دائرتها بخطى ثابتة.

يُذكر أن المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي وقّع مؤخرًا اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة للتوعية بسلوكيات التعامل مع ذوي الإعاقة، ويُعتبر المركز الأول من نوعه في المملكة من حيث طريقة العلاج والمعدات المستخدمة باتباع الأسلوب التشيكي في العلاج الطبيعي، إضافة إلى ضخامة إمكانياته حيث يعالج ويؤهل المركز التشيكي أكثر من 400 مريض يوميًّا على يد أفضل الأخصائيين التشيكيين؛ وفقًا لأحدث برامج العلاج الطبيعي. وقد حاز المركز مجموعة من الجوائز كانت أبرزها جائزة أفضل مشروع بالمملكة، وجائزة وزارة الصحة لخدمة المرضى، وجائزة جلوبل وورلد الألمانية.

44 55 66 111 123 222 999 2016-01-18 384402 12576130_1124982717513573_81433438_n