المقام السامي يوجه بإنشاء صندوق يدعم البحث العلمي بالجامعات

المقام السامي يوجه بإنشاء صندوق يدعم البحث العلمي بالجامعات

الساعة 11:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4225
0
طباعة
المقام السامي يوجه بإنشاء صندوق يدعم البحث العلمي بالجامعات4
المواطن- الرياض

  ......       

كشف وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي- الدكتور أحمد بن سالم العامري- عن توجيه من المقام السامي بإنشاء صندوق لدعم البحث العلمي في الجامعات السعودية يموله القطاع الخاص والأفراد، لافتًا إلى أن هذا الصندوق في مرحلة إعداد نظام له في جامعة الملك سعود.

واعتبر “العامري” هذا الصندوق رافدًا للبحث العلمي، وسوف يستقبل التبرعات والهبات وإيرادات الوقف الخاص للبحث العلمي في جميع الجامعات بالمملكة، وسيساهم في زيادة مخصصات البحث العلمي، والذي سينعكس على اقتصاد الوطن.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب رعايته مؤخرًا حفل توزيع جوائز الجمعية السعودية لطب الأسنان، والذي أقيم على هامش المؤتمر السعودي الـ16 لجامعة الملك سعود والـ27 للجمعية السعودية لطب الأسنان في مركز معارض الرياض، بحضور عميد كلية طب الأسنان الدكتور ثاقب الشعلان، ونائب اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور محمد العبيداء.

ونوّه “العامري” بأهمية الجوائز المحفزة للأبحاث العلمية، وقال في هذا الصدد: إن توفر الدعم المادي والبنية التحتية أمر ضروري لنجاح تلك البحوث، لافتًا إلى أن مثل هذه الجوائز تثري البحث العلمي وتشجع الآخرين على المبادرات البحثية النوعية.

وبيّن “العامري” أن إنتاج جامعة الملك سعود من النشر العملي النوعي بلغ العام الماضي نحو 3100 ورقة، وهو رقم جديد في تاريخ الإنتاج العلمي للجامعة، لافتًا إلى أن الإنتاج العلمي في الجامعة وصل إلى 6000 منتج علمي؛ بين بحث وتأليف كتاب باللغتين العربية والإنجليزية.

إلى ذلك شملت الجوائز جائزة الدكتور صالح السليماني- رحمه الله- والمستحدثة من كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود للأبحاث المنشورة، وفاز بها بالترتيب د. حمدان الغامدي ود. هند الحربي ود. محمد السرحان، وجائزة د. السليماني للأطباء حديثي التخرج، وفاز بها د. لمياء المجراد ود. صالح العجلان ود. محمد العجمي، وجائزة جمعية طب الأسنان لخريجي الدراسات العليا وفاز بها د. حسن النحوي ود. آلاء أبو عبيد ود. رندا الفتاوي، وجائزة أفضل ملصق علمي، وفاز بها د. هناء بنجر ود. مشاعل السويدان ود. مساعد التمامي، وجائزة أبحاث أطباء الامتياز، وفاز بها د. لمياء مقيم ود. يما الضبيبان ود. علي الرميح ود. عبدالله الخثلان ود. تركي القويز.

 

المقام السامي يوجه بإنشاء صندوق يدعم البحث العلمي بالجامعات1 المقام السامي يوجه بإنشاء صندوق يدعم البحث العلمي بالجامعات2 المقام السامي يوجه بإنشاء صندوق يدعم البحث العلمي بالجامعات3


قد يعجبك ايضاً

متداول.. البحث عن “ذكر بط” تائه بميكروفون المسجد