انطلاق قمة الإعلام السياحي العربي بالقاهرة.. الخميس
بمشاركة 15 دولة عربية وحضور ١٠ إعلاميين سعوديين

انطلاق قمة الإعلام السياحي العربي بالقاهرة.. الخميس

الساعة 8:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3245
0
طباعة
المركز العربي الاعلامي
المواطن- سعيد آل هطلاء- الرياض

  ......       

وسط تحديات عديدة تواجه بعض الدول العربية في المجال السياحي تبدأ فعاليات الملتقى العربي للإعلام السياحي “الدورة الثامنة”، تحت شعار “لنواكب العصر” في القاهرة، بعد غد الخميس، برعاية هيئة التنشيط السياحي بمصر.

وتوصف القمة بأنها “المنصة الكبرى الناطقة بقضايا قطاع الإعلام السياحي العربي”، وهي أكبر تجمع دوري للصحفيين المتخصصين في الإعلام السياحي وممثلي وسائل الإعلام السياحي العربي، بمشاركة إعلاميين من 15 دولة عربية، حيث يمثل السعودية في هذه القمة 10 إعلاميين من السعودية من عدة صحف ورقية وإلكترونية.Snapchat-136902864200370398

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي: إن الملتقى يشارك فيه صحفيون وإذاعيون وإعلاميون متخصصون في الإعلام السياحي من مختلف أنحاء العالم العربي، من بينهم إعلاميون من السعودية والإمارات والجزائر والأردن والكويت وسلطنة عمان ولبنان والبحرين والعراق والمغرب والبحرين والسودان وتونس واليمن ومصر.

وأضاف: “يناقش الملتقى سبل دعم السياحة البينية بين الدول العربية، خصوصًا في الدول التي تأثرت بالأحداث السياسية الأخيرة”.

وأشار إلى أن “الإعلاميين العرب يطلعون على أرض الواقع على الأوضاع المستقرة في الشارع المصري، وسيتوجهون إلى أسوان لمعايشة الاستقرار والتعرف على مقومات المناطق السياحية في مصر، والتي تتمتع بأعلى مستويات الأمان”.

ويهدف الملتقى في دورته الثامنة هذا العام إلى تعزيز وتطوير واقع الإعلام السياحي في العالم العربي، ويشارك في الفعاليات العديد من المؤسسات الرائدة، مثل طيران ناس “الناقل الوطني السعودي”، وفندق الريتز كارلتون النيل، وهيئة تنشيط السياحة المصرية، ومحافظة أسوان (جنوب مصر)، ونقابة المرشدين السياحيين.

ويقام الملتقى في جمهورية مصر العربية سنويًّا، حيث يعمل على تسليط الضوء على أهم تجارب الإعلام السياحي العربي ومناقشة التحديات التي تواجه وسائل الإعلام السياحية.

وفي سياق متصل: أكد توفيق مختار نائب مدير فندق الريتز كارلتون النيل، وهو أحدث الفنادق ذات الخمس نجوم بالقاهرة، على أهمية جذب السياحة العربية، مشيدًا بالدور الذي ساهم به الأشقاء العرب في الفترة الماضية لدعم السياحة المصرية طوال سنوات أزمتها، لافتًا إلى تزايد أعداد القادمين من السعودية وباقي دول الخليج والأردن، ومنوهًا على الإمكانيات الضخمة التي يتمتع بها فندق الريتز كارلتون واستعداده لاستقبال هذا الحدث الهام.

والجدير بالذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي قد أُنشئ في عام 2008، ويهدف إلى تعزيز وتحفيز السياحة العربية البينية بأطر حديثة ومتطورة، ويضم المركز 14 جمعية ومؤسسة عربية أهلية تختص بالإعلام السياحي المحلي والعربي، وينفذ العديد من البرامج التطوعية السياحية في الوطن العربي.


قد يعجبك ايضاً

الغفيص يخلع البشت ويهرب من أسئلة الإعلام لهذا السبب

المواطن – الرياض بدأ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور