بائعاتٌ تنقضّ على مصليات مسجد قباء بـ #المدينة
وضعت "المواطن" الأمر بين يدي المسؤولين

بائعاتٌ تنقضّ على مصليات مسجد قباء بـ #المدينة

الساعة 8:01 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
6095
0
طباعة
بائعاتٌ تنقضّ على مصليات مسجد قباء بـ #المدينة111
المواطن- أمل الغامدي- المدينة المنورة

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” في مسجد قباء بالمدينة المنورة تصرفات سلبية وخاطئة من بعض الجاليات -أغلبها غير عربية- تُضايق المصليات في الجامع والقادمات من خارج المنطقة.

وتَمَثّلت تلك الممارسات في انقضاض البائعات على النساء بعد خروجهن من باب المسجد؛ للظفر بأكبر عدد من الزبائن للشراء مما لديهن من بضاعة؛ ولكن بطريقة سيئة.

وزارت “المواطن” الموقع، ولاحظت الهمجية والعشوائية الكبيرة، كما لوحظ أيضاً تحرج الكثير من النساء من تتبع البائعات لهن، والإمساك بهن.

وظهر أن المجموعات التي تبيع وبينها أطفال صغار ونساء كبيرات في السن، يقتسمون العمل فيما بينهم، وبالتناوب؛ مما يدل على أن هذه التصرفات العشوائية متفق عليها مسبقاً من قِبَلهم.

كما أن هناك جنسيات من دول مختلفة خليجية وعربية أتت للصلاة في المسجد، والتي دُهشت من هذه التصرفات اللامقبولة، والتي تعكّر صفو المكان الطاهر، وتسيء له، بتتبع النساء لهن وإجبارهن على الشراء بطريقة أو بأخرى.

وتعيق البسطات العشوائية في مدخل ومخرج المسجد حركة المصلين وتشوّه المنظر؛ فضلاً عن استياء الضيوف الذين كانوا من جنسيات مختلفة.

وتشير “المواطن” إلى مسؤولي المسجد لطرد هؤلاء الباعة المتجولين، وإعطاء المكان حرمته وأهميته وخصوصيته، وتتساءل: هل تم مراقبة صحية البضاعة ونظافتها؟ وهل مُنحوا التراخيص اللازمة بالتواجد والبيع في هذه المواقع؟

بائعاتٌ تنقضّ على مصليات مسجد قباء بـ #المدينة

بائعاتٌ تنقضّ على مصليات مسجد قباء بـ #المدينة123 بائعاتٌ تنقضّ على مصليات مسجد قباء بـ #المدينة222 بائعاتٌ تنقضّ على مصليات مسجد قباء بـ #المدينة333 بائعاتٌ تنقضّ على مصليات مسجد قباء بـ #المدينة

 


قد يعجبك ايضاً

جيبوتي توافق على إقامة قاعدة عسكرية سعودية على أراضيها

المواطن – الرياض أكد وزير خارجية جيبوتي، محمود