بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون

بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون

الساعة 6:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4705
0
طباعة
بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون
المواطن- الرياض - تصوير - حسين عجيبي

  ......       

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز- أمير منطقة الرياض- مركز الشيخ صالح الراجحي- رحمه الله- لاعتلال السكري في العين، بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، بحضور معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وعدد من رجالات القطاع الخاص.

وأعرب سمو أمير المنطقة- في تصريح صحفي- عن سعادته بدعوة معالي وزير الصحة لحضور هذه المناسبة، التي تشهد شراكة القطاع الخاص والقطاع الحكومي، عادًّا سموه هذه الشراكة من أهم الأسس للعمل الحضاري الجيد والمتقن، الذي تتوافق وتتناغم فيه جهود القطاع الخاص مع معطيات الدولة.

وقال: “لم تقصر الدولة في المجالات التي تُعنى بحياة المواطن لاسيما المجالات الطبية، ولكن أبناءها مطالبون بالمساهمة والمشاركة في ذلك”، مستشهدًا بمركز الشيخ صالح الراجحي لاعتلال السكري في العين، الذي يُعد مشاركة مهمة جدًّا، تستحق الثناء.

وتجول سمو الأمير فيصل بن بندر في موقع المشروع، واستمع إلى شرح مفصل من المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي عن المركز الذي شُيّد داخل حرم المستشفى، بتكلفة إنشاء بلغت قرابة 40 مليون ريال، تكفلت بها أوقاف الشيخ صالح الراجحي (رحمه الله)، وقام المستشفى بتجهيز المركز بالأجهزة الطبية وغير الطبية من ميزانية المستشفى؛ ليعالج مرضى اعتلال السكري، بالإضافة إلى أمراض الشبكية المختلفة.

وأفاد أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يحظى بطاقم طبي متميز؛ حيث وصل عدد استشاريي قسم الشبكية إلى (15) خمسة عشر طبيبًا استشاريًّا، وخرج عبر برنامج زمالة طب العيون السعودي للتخصص الدقيق حتى هذا العام (291) طبيبًا وطبيبة، منهم (34) طبيبًا من دول مجلس التعاون الخليجي، يحملون درجة زمالة التخصصات الدقيقة في طب وجراحة العيون، ويعملون في جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وخرّج المستشفى خلال الخمس سنوات الماضية عدد (20) عشرين طبيبًا وطبيبة، يحملون الزمالة في التخصص الدقيق لشبكية العين، ويوجد الآن (11) طبيبًا وطبيبة، تحت التدريب في برنامج الشبكية المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

يُذكر أن مبنى المركز أُنشئ على مساحة إجمالية تقدر بـ6236م2، ويتكون من ستة أدوار، ويحتوي على (17) سبعة عشر عيادة فحص وغرفتين للمعالجة، وجناح للعمليات يشتمل على عدد من غرف العمليات وأسرة للإفاقة، هذا بالإضافة إلى (17) سبع عشرة غرفة لليزر والتصوير العيني، ومختبر للأبحاث وقاعات تعليمية ومكتبة للقراءة وصيدلية ومكاتب إدارية وقاعة متعددة الأغراض، وصالة للاستقبال والتسجيل وخدمات المرضى.

بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون7 بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون8 بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون9 بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون55 66 بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون77 بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون85 بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون99 بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون777 بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون  بالصور.. أمير الرياض يفتتح مركز اعتلال السكري في العين بتخصصي العيون


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم