بالصور.. الطريفي يدشن هوية #واس الجديدة بموقع إلكتروني و6 لغات
الحسين: الهوية امتدادًا للسابقة التي تجسد الثقافة والموروث الوطني

بالصور.. الطريفي يدشن هوية #واس الجديدة بموقع إلكتروني و6 لغات

الساعة 10:56 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
6070
0
طباعة
IMG_6858
المواطن- واس- تصوير: عبدالعزيز الناصري

  ......       

دشن معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عادل بن زيد الطريفي- اليوم- البوابة الإلكترونية والهوية الجديدتين لوكالة الأنباء السعودية، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وأقيم حفل بهذه المناسبة، بُدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين كلمة، قدّم في مستهلها الشكر والتقدير لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي على تفضله بتدشين البوابة الإلكترونية والهوية الجديدتين للوكالة، مرحبًا بالحضور الذين شهدوا صفحة من صفحات الإنجاز والأعمال التي حققتها (واس) في مجال الإعلام والاتصال؛ بغية تسجيل حضورها المتميز في ملاحقة متغيرات وتطور الإعلام المتسارع بأدائه وأدواته في مختلف مساراته.

وأوضح معاليه أن هوية (واس) الجديدة تُعد امتدادًا لهويتها السابقة التي تجسد الثقافة والموروث الوطني من خلال الحروف العربية المكتوبة بها، مبينًا أنه تم اختيار تكوين الخط بشكل ثابت ومستطيل بأطراف منحنية ليعبر عن المرونة في المظهر، وبأشكال متكاملة تجسد روح الفريق الواحد الذي يعمل على مدار الساعة، بينما تطوّرت درجات الألوان لتوضح تنوع الوسائل المعنية بعرض المعلومة.

وأشار معاليه إلى أن البوابة الإلكترونية لـ(واس) بثوبها الجديد ستكون بعون الله إطلالة مناسبة وفاعلة للتناول الإخباري، بما تتسم به من تصميم يتناسب مع الأجهزة والهواتف الذكية بأنواعها، علاوة على مرونة التصميم وتوزيع الألوان الذي يتناسب وهوية (واس) الجديدة، فضلًا عن المتصفحات على اختلاف إصداراتها، ولسهولة استخدام تقنية البوابة لمختلف مستويات الزوار.

وأفاد معاليه أنه تم توزيع التصنيفات التي تحتوي عليها البوابة بشكل احترافي للوصول إلى المعلومة المطلوبة بأسرع وقت، كما تم توحيد ألوان البوابة بوصفه طابعًا رسميًّا لها، وجرى تنسيق الصورة حسب المعايير العالمية، لافتًا النظر إلى أن البوابة شملت عرضًا لجميع الخدمات التي تقدمها (واس) خبرًا وصورة، إلى جانب النشرة البريدية وإدارة الإعلانات وإدارة المناسبات ونظام الاشتراكات ونظام إدارة الخدمات والمنتجات والمصادر وأنظمة التقارير والاستطلاعات، وغيرها.

وبيّن معالي الأستاذ عبدالله الحسين أن البوابة الإلكترونية الجديدة لـ(واس) تضم أخبارًا تُبث بست لغات هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، بالإضافة إلى الفارسية، والروسية، والصينية التي وجّه بإطلاقها معالي وزير الثقافة والإعلام.

وقال معاليه: إن وكالة الأنباء السعودية تقوم في حال وجود مناسبات وطنية مهمة ببث أخبار هذه المناسبة بلغة تناسب نوع هذه المناسبة ومكان انعقادها وتخصص لها أيقونة على موقعها، كما تم مع تغطية أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي عُقدت في الرياض حيث بثت أخبارها باللغة الإسبانية، وأعمال القمة العشرين التي عُقدت في مدينة أنطاليا التركية وبثتها (واس) باللغة التركية.

وذكر أن البوابة الإلكترونية ارتبطت مباشرة بمواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل عملية نشر الأخبار والصور وتحقيق الانتشار الإخباري، إضافة إلى برمجية نشر أي خبر مع مختلف صفحات البوابة في مواقع التواصل، مؤكدًا معاليه أن عمل (واس) لن يتوقف- بعون الله تعالى- على هذه الصورة، بل سيكون هناك متابعة مستمرة للتطوير والتحديث وإضافة كل مستجد يواكب العمل الإعلامي المتقدم، بما يلبي طموحات القيادة الرشيدة في إيصال رسالة المملكة العربية السعودية إلى العالم، وذلك بفضل الله تعالى ثم بفضل الدعم المستمر من معالي وزير الثقافة والإعلام.

عقب ذلك دشّن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي البوابة الإلكترونية والهوية الجديدتين لـ(واس)، ثم شاهد معاليه والحضور عرضين مرئيين عن البوابة الإلكترونية، ومقر مبنى (واس) الجديد.

وفي ختام الحفل كرّم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي الزميلين سعود الحربي وعلي العوض؛ نظير حصولهما على جائزتين محلية وعربية في مجال التصوير.

وقدّم معاليه درعين تذكاريين لمعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، تسلمه نيابة عنه وكيل جامعة الملك سعود للتطوير والجودة أستاذ الصيدلة الإكلينيكية الدكتور يوسف بن عبده عسيري، ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان، وذلك على تعاون الجامعتين الفاعل مع (واس) في مختلف الميادين، بالإضافة إلى منح شهادات تقدير لعدد من الأكاديميين الذين قدّموا جهودًا مثمرة مع وكالة الأنباء السعودية في عدد من المناسبات الوطنية، ثم التقطت الصور التذكارية مع معاليه.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير نايف بن ثنيان بن محمد، ومعالي المستشار في الديوان الملكي الدكتور عزام بن محمد الدخيل، وعميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة، ورؤساء الهيئات ووكلاء وزارة الثقافة والإعلام، ورؤساء تحرير الصحف الورقية والإلكترونية، وعدد من مراسلي وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

IMG_6896 IMG_6873 IMG_6863 IMG_6847 IMG_6809 IMG_6892 IMG_6877 IMG_6856 IMG_6852 IMG_6849 IMG_6840 IMG_6835 IMG_6836 IMG_6833 IMG_6830 IMG_6828 IMG_6825 IMG_6822 IMG_6818 IMG_6819 IMG_6813 IMG_6808 IMG_6782 IMG_6751 IMG_6778 IMG_6781 unnamed unnamed1 IMG_6895


قد يعجبك ايضاً

هنا بنود مسودة الإعلان العالمي للإعلام والإرهاب

المواطن – أبها اختتمت اليوم فعاليات (المؤتمر الدولي