بالصور.. جوائز وتوافد كبير للزوار على ملتقى رواد السياحة
عروض لبراري السعودية وشواطئ مصر ومفاجآت نيجيريا

بالصور.. جوائز وتوافد كبير للزوار على ملتقى رواد السياحة

الساعة 8:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4735
0
طباعة
ملتقى13
المواطن- الرياض، تصوير: أسامة الحارثي

  ......       

اختتم ملتقى رواد صناعة السفر والسياحة الذي شهدته العاصمة الرياض، في اليومين الماضيين، بعروض سياحية تُغري بزيارة البراري السعودية والشواطئ المصرية؛ فضلاً عن المفاجآت النيجيرية التي قدّمها الجناح النيجيري المشارك في المعرض المصاحب للملتقى برعاية “المواطن”.
وقدّم الجناح النيجيري مفاجآت لزوار الملتقى، عبر تقديمه عروضاً سياحية، حاول من خلالها التنافس مع العروض الكبرى التي تُقدّمها شركات السياحة المصرية التي تروّج لبرامج سياحية في كل من: (شرم الشيخ، والغردقة، والقاهرة، والإسكندرية)؛ فضلاً عن العروض المقدمة من قِبَل شركات السياحة التركية.
وقدّم الجناح المصري عروضاً مخفضة لزوار المعرض؛ مبرزاً أجمل المناطق السياحية في شرم الشيخ والغردقة وسهل حشيش، بالإضافة للمناطق الأثرية الموجودة في سيناء والأقصر والقاهرة.
وأوضح رائد فريد مدير عام شركة ريلاكس للسياحة، أحد شركات التحالف، أن السائح الخليجي والسعودي على وجه الخصوص من أهم الشرائح المستهدفة في السياحة المصرية؛ مُرجعاً ذلك لقرب المنطقة، والدور الذي تقوم به الحكومتان لتوطيد العلاقات المصرية السعودية، ودعم السعودية المستمر لمصر.
وشددت شركة الرواد، التي هي تَحالفٌ لخمس شركات سياحية، بأهمية الدور المنوط بالقطاع الخاص في مصر لدعم وتنشيط السياحة في مصر؛ مبرزة الفكرة التي قامت بها من خلال تحالف أهم الشركات السياحية في مصر لدعم السياحة المصرية التي تعد أحد قنوات وروافد الاقتصاد المصري.
وبرز في المعرض المصاحب للملتقى عروض لإقامة مخيمات في براري المملكة، قدّمتها شركات سعودية مختلفة، بدت وكأنها قادرة على التنافس القوي مع العروض المصرية والإماراتية والتركية؛ فالصور المعروضة للرمال الذهبية والمتحركة تُغري الزوار بالتجربة، ولو لمرة واحدة.
حمل أحد عروض البراري السعودية عنوان “استمتع بقضاء يوم لا ينسى حافل بالفعاليات في محمية طبيعية”؛ على أن يتضمن برنامج الرحلة بعد التمر والقهوة العربية والاستقبال الحافل، جولة فوق الكثبان الرملية بسيارات الدفع الرباعي، والتزلج على الرمال، وركوب الدبابات، واستعراض صيد الصقر والسلوقي، قبل ترديد هيجينية “طيري غدي والسلوقي راح.. لا وحلالاة يا طيري”.
ويتضمن برنامج رحلات البراري جولة في محمية طبيعية، تضم مختلف أنواع الحيوانات البرية؛ بما في ذلك السلالات النادرة، ثم العودة في المساء إلى سهرة بدوية حول النار مع شرح عن طريقة الاستدلال بالنجوم.
وحُدد سعر رحلة البر لليلة الواحدة بنحو 500 دولار، أو ما يعادل 1900 ريال للشخص الواحد؛ على أن يشمل هذا السعر وجبتي الغداء، والعشاء، كما يشمل أجور سيارات الدفع الرباعي، والمرشد السياحي، والصقار (مسؤول الصيد بالصقور)، والعروض الشعبية، ومخيم بيوت الشعر؛ لكنه لا يشمل أكياس النوم.
وتشمل العروض السياحية السعودية عروضاً بحرية؛ على اعتبار أن هذا النوع من السياحة هو أحد أنماط السياحة التي تسمح بزيارة المواقع الساحلية، والشواطئ، وممارسة الرياضات والأنشطة البحرية مثل الغوص والصيد البحري.
واختتم ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر في الرياض، أعماله البارحة بتوزيع أكثر من 50 تذكرة على الزوار، تشمل تذاكر طيران دولي، وإقامة مجموعة من الليالي الفندقية في الداخل والخارج.

ملتقى15 ملتقى14 ملتقى12 ملتقى11 ملتقى10 ملتقى9 ملتقى8 ملتقى7 ملتقى6 ملتقى5 ملتقى4 ملتقى3 ملتقى2 ملتقى1


قد يعجبك ايضاً

صندوق رقمي شخصي لحماية معلوماتك على الإنترنت

المواطن – وكالات قدم باحثون في المعهد الوطني