بالصور.. حريق في مجموعة نفايات يستنفر مدني #جدة

بالصور.. حريق في مجموعة نفايات يستنفر مدني #جدة

الساعة 12:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3535
0
طباعة
حريق-نفايات-بجدة (1)
المواطن - أحمد العُمري - جدة

  ......       

استنفرت فرق الدفاع المدني في محافظة جدة مساء أمس الجمعة بعد أن غطت الأدخنة أجواء منطقة المستودعات جنوب المحافظة إثر حريق نشب في مجموعة نفايات تقدر بمساحة 2500 م2 مربع بالمنطقة الصناعية.
وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن بلاغاً ورد مساء أمس الجمعة إلى مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة مفاده تصاعد كميات من الأدخنة الناتجة عن حريق بمنطقة المستودعات جنوب المحافظة.
وأضاف أن مركز التحكم مع ورود البلاغ وجهة عدت فرق لموقع الحادث وعند اقتراب الفرق من منطقة الحريق كانت سحب الدخان تتصاعد بكثافة؛ مما استدعى إلى تحريك فرق إضافية تحسباً لامتداد الحريق لمواقع أخرى، كون سحب الدخان تتصاعد من منطقة المستودعات.
وأشار العقيد سرحان عند وصول الفرق لموقع الاحتراق اتضح أن النيران مشتعلة في مجموعة نفايات تقدر مساحتها 50*50م ونتيجة للمواد المحترقة شكلت تلك السحابة من الدخان الكثيف.
وأكد أن منطقة الاحتراق تحيط بها مجموعة من المستودعات مما استدعى إلى وضع ساتر مائي من قبل فرق الإطفاء لحماية المستودعات من وصل النيران (اللهب) إليها، بينما عملت فرق أخرى على مباشرة إخماد الحريق المنتشر في كميات من النفايات.
ومزامنة مع عمليات الإطفاء تم استدعاء الجهات المعنية للوقوف على طبيعة الحادث وما تشكله النفايات المحترقة من خطورة على سلامة الممتلكات المحاذية لها.
وعن أسباب الحادث أفاد المتحدث بالمنطقة أن فرق التحقيق وجهت للشروع في أعمالها بحثاً عن نقاط بداية الاحتراق والأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق.

حريق-نفايات-بجدة (2)

حريق-نفايات-بجدة (3)

حريق-نفايات-بجدة (4)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية