بالفيديو.. أكاديمي سعودي: #خامنئي سيتجرع سُم هزيمته لتدخّله في شؤوننا الداخلية

الجمعة ٨ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٤٤ مساءً
بالفيديو.. أكاديمي سعودي: #خامنئي سيتجرع سُم هزيمته لتدخّله في شؤوننا الداخلية

قال الدكتور خالد باطرفي: إن طريق العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وإيران “مسدود منذ زمن طويل”؛ مؤكداً أن إيران لا تحتاج لأزمة “نمر النمر” حتى يُفتح الطريق الدبلوماسي.

وأضاف “باطرفي”، خلال استضافته بقناة “روسيا اليوم”: إن “إيران مُصِرّة أن تلعب على كارت اليمن حتى تضغط على السعودية في الجنوب للتنازل عن بعض القضايا لها”.خالد باطرفي

وتابع: “إيران تسعى لإعادة أمجاد الدولة الساسانية؛ سواء بالتدخل في اليمن أو أي دولة أخرى”؛ مشدداً على ضرورة انتصار طرف على الآخر على الأرض؛ حتى تنهي إيران تدخلاتها.

وأشار “باطرفي” إلى أنه “في الحرب الإيرانية- العراقية، وحينما أوشكت إيران على الهزيمة وقّعت على وثيقة للسلام، وقال الخميني وقتها: إني أتجرع السم بتوقيعها”.

وشدد “باطرفي” على أن “إيران تستنزف قواها وستُدرك أن تدخلاتها في الدول العربية مع اشتعال أوضاعها في الداخل سيعلّم خامئني أنه لا فائدة من تدخّله في الشؤون الداخلية للبلاد العربية، وسيتجرع السم مرة أخرى، وينسحب ليتفرغ إلى ما داخل بلاده”.

واعتبر الأكاديمي السعودي أن تصريحات ميليشيات المخلوع علي عبدالله صالح عن امتلاكه أوراقاً في الحرب ضد المملكة؛ بأنها “فارغة تُشبه السلاح السري الذي كان يهدد به صدام حسين أمريكا”؛ موجهاً رسالة لهم: “أعلى ما في خيلهم يركبوه.. كما يقول المثل”.

واستنكر “باطرفي” تصريحات “هيوامن رايتس ووتش” عن وجود قنابل عنقودية تستخدمها السعودية قائلاً: “هل فعلاً دخلت المنظمة إلى صنعاء ورصدت ذلك؟”؛ مستدركاً: “لكن على العكس في تعز تستطيع الدخول تحت حماية قوات التحالف وترصد ما يقوم به من استهداف للمدنيين”.

خالد باطرفي