بالفيديو..إعلان الجبير #السعودية_تقطع_العلاقات_بإيران
خلال مؤتمر لشرح ملابسات الاعتداء على البعثة السعودية في طهران

بالفيديو..إعلان الجبير #السعودية_تقطع_العلاقات_بإيران

الساعة 12:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
16490
0
طباعة
وزير الخارجية السعودي
المواطن- الرياض

  ......       

أعلن وزير الخارجية  عادل الجبير- مساء الأحد- أن المملكة العربية السعودية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، كما قررت طرد دبلوماسييها من المملكة.
وقال “الجبير”: إن بلاده تطلب مغادرة جميع أفراد البعثة الدبلوماسية الإيرانية خلال 48 ساعة، مشيرًا إلى أنه قد تم استدعاء السفير الإيراني بالمملكة لإبلاغه بذلك.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عُقد لشرح ملابسات الاعتداء على السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية.
وقال “الجبير”: إن الاعتداء على السفارة السعودية والقنصلية السعودية يُعد انتهاكًا صارخًا للمواثيق الدولية، مشيرًا إلى أن النظام الإيراني يحمل سجلًا طويلًا من الاعتداءات على السفارات؛ حيث إن الإيرانيين اعتدوا من قبل على السفارتين الأمريكية والبريطانية.
وأضاف “الجبير”: أن إيران توفر الحماية لقادة القاعدة وتهريب الأسلحة، مشددًا على أن المملكة العربية السعودية عازمة على الاستمرار في نهجها للقضاء على الإرهاب.
وحول البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران، قال “الجبير”: إن أعضاء البعثة وصلوا إلى دبي بعد إجلائهم من إيران، مضيفًا: “لن نسمح لإيران بتهديد أمننا ودعم من يهددون استقرار المنطقة”.
وقد سلمت الخارجية السعودية سفير إيران قرار طرده مع باقي الدبلوماسيين الإيرانيين.


قد يعجبك ايضاً

الجبير وآل الشيخ يزوران الكونجرس الأمريكي لبحث العلاقات الثنائية

المواطن – واس قام معالي وزير الخارجية الأستاذ